الشريط الإخباري

ورشة مكافحة الاتجار بالأشخاص: إعداد تقارير صحفية استقصائية

دمشق-سانا

أوصى الإعلاميون والخبراء المشاركون في ورشة العمل التي أقامتها وزارة الإعلام بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة تحت عنوان “مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص” بنشر التوعية وإقامة المزيد من الورشات حول هذه الجرائم وتصميم موقع الكتروني ودليل تدريبي معتمد يحتوي أفلاما وثائقية ونماذج وحالات واقعية من هذه الجرائم بهدف الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع السوري.

2

ودعا المشاركون في الورشة التي اختتمت أعمالها اليوم في فندق داما روز بدمشق إلى التعاون بشكل فعال ومثمر بين الوزارات والمؤسسات والجمعيات الأهلية من جهة ومع الإعلاميين من جهة أخرى بهدف توفير المعلومات لهم لإعداد تقارير صحفية استقصائية حول جرائم الاتجار بالأشخاص وتفعيل التعاون بينهم وبين اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص.

3

وأشار المشاركون إلى أهمية التعريف بنشاطات المنظمة الدولية للهجرة ودورها في رعاية وحماية ضحايا جرائم الاتجار بالأشخاص وتسهيل الإجراءات للإعلاميين لتمكينهم من تنفيذ زيارات ميدانية إلى مراكز إيواء الضحايا وإقامة عدد من الدورات لهم بهدف تدريبهم على التمييز بين مختلف أنواع جرائم الاتجار بالأشخاص والجرائم الجنائية التي تدخل في نطاق الاختصاص القضائي الوطني السوري.

ووزعت المنظمة الدولية للهجرة بعد ختام أعمال الورشة على الإعلاميين المشاركين فيها شهادات تدريب دولية حول “مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص”.

وشارك في ورشة العمل التي استمرت على مدى أربعة أيام إعلاميون من مختلف وسائل الإعلام العامة والخاصة المرئية والمقروءة والمسموعة.