الشريط الإخباري

مناقشة أبرز التعديلات على ضابطة البناء في مدينة حلب القديمة

حلب-سانا

ناقش المشاركون في اليوم الثاني لورشة العمل المقامة في حلب حول “استراتيجية إحياء أسواق حلب القديمة ومداخلها” أبرز التعديلات التي طرأت على ضابطة البناء القديمة وقدموا مقترحات وأفكارا لتبسيط الإجراءات وأحياء أسواق حلب القديمة ومداخلها.

وبين الدكتور معد مدلجي رئيس مجلس مدينة حلب لمراسلة سانا أن الورشة تتضمن مناقشة النتائج التي توصل إليها فريق العمل المعني بترميم وإعادة تأهيل مدينة حلب القديمة ومشاركة هذه النتائج مع المجتمع المحلي وكل الفعاليات الاقتصادية والتجارية وغيرها في حلب.

وأوضح المهندس تميم قاسمو رئيس اللجنة الفنية في حلب القديمة أسباب ودواعي تعديل ضابطة البناء القديمة التي صدرت عام 2007 مؤكدا أن تعديلها يأتي لخدمة مصالح المواطنين لإعادة حلب إلى ما كانت عليه ولا سيما بعد الدمار الكبير الذي تعرضت له جراء الإرهاب والذي لم يؤخذ في الحسبان في الضابطة القديمة مضيفا إنه تم وضع تعليمات وضوابط في ضابطة البناء الجديدة لكي يعاد البناء بشكل سليم.

من جانبه أكد المهندس رأفت شماع امين سر غرفة صناعة حلب أن المشاركين قدموا طروحات مهمة لافتا إلى الجهود المميزة التي بذلها فريق العمل “والتي تتناسب مع قيمة وأصالة مدينة حلب القديمة وأسواقها وحاراتها والعمل على إعادة الرونق إليها”.

وأشار الدكتور رامي عبيد مدير الأوقاف في حلب إلى أن الورشة تدعم إعادة تفعيل أسواق حلب القديمة وإعادة الحياة إليها لتعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتشهد انطلاقا تجاريا مهما على مستوى المنطقة.

وانطلقت أمس فعاليات الورشة التي تقيمها محافظة حلب بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية وتستمر ثلاثة أيام بمشاركة مؤرخين وخبراء ومتخصصين وبرلمانيين من أبناء حلب وتجار وصناعيين وحرفيين وجمعيات مدنية وممثلين عن المؤسسات الرسمية المعنية والمنظمات والوكالات الأممية ومؤسسات التمويل الصغير.

 زينب شحود

انظر ايضاً

بدء أعمال الترميم في سوق الخيش بمدينة حلب القديمة