الشريط الإخباري

حطين يواصل تحضيراته للدور النهائي لسلة الناشئات

اللاذقية-سانا

لم تتوقف عجلة التدريبات التي يجريها فريق ناشئات حطين بكرة السلة في مدينة الأسد الرياضية ضمن إطار خطة الإعداد والتحضير استعداداً للمشاركة في منافسات الدور النهائي للدوري والذي سيقام في اللاذقية في الخامس من الشهر القادم بمشاركة عشرة فرق.

مدرب الفريق سامر افتيم أوضح لمراسل سانا الرياضي أن التدريبات التي يجريها الفريق اقتربت من مراحلها الأخيرة رغم أنها لم تتوقف منذ نهاية الدوري باستثناء فترة الراحة التي منحت للفريق لمدة ثلاثة أيام وتركزت المرحلة الأولى من خطة الإعداد العام والخاص على تمارين بمعدل ثلاث حصص تدريبية كل أسبوع بهدف الوصول إلى الجاهزية الفنية والبدنية المطلوبة مع موعد انطلاق مباريات الدور النهائي الذي سيقام باللاذقية.

وأضاف افتيم إن التدريبات تسير بشكل جيد وهناك حالة من الانضباط والالتزام ووضع اللاعبات بالفريق حالياً مثالي من الناحيتين الفنية والبدنية لكن رغم ذلك تم البدء بتطبيق خطة إعداد وبرنامج تدريبي مدروس بشكل علمي وصحيح بهدف الحفاظ على الجاهزية الفنية والبدنية الجيدة للفريق وزيادة حالة الانسجام والتفاهم بين اللاعبات من خلال زيادة عدد الحصص التدريبية لتصبح يومية.

وكشف افتيم أنه تم تخصيص ثلاثة أيام في الأسبوع للتركيز على الجانب الفني والمهاري والتكتيك والتكنيك وأسلوب التمرير والدفاع والتسديد والتدريب على الرميات الثلاثية والحرة وكل ما يتعلق بفنيات اللعبة وثلاثة أيام لتدريبات الحديد بهدف رفع حالة الإعداد البدني واللياقة والقوة والتحمل والسرعة دون إغفال العامل النفسي والتركيز عليه لتقديم مستوى ثابت خلال المباريات.

وقال افتيم إن النتائج الجيدة التي حققها الفريق والتي تأهل بموجبها للدور النهائي طبيعية لأنها حصيلة عمل وتعاون مشترك بين الكادر الفني والتدريبي والتزام اللاعبات بالبرنامج التدريبي والدعم المتواصل من الإدارة التي واكبت الفريق وعملت على تأمين مستلزماته وستكون هذه العوامل حافزاً ودافعاً قوياً لتقديم الأفضل في الدور النهائي والمنافسة على اللقب.

ويلعب حطين في المجموعة الأولى إلى جانب فرق الحرية والثورة والاتحاد وازرع فيما تضم المجموعة الثانية التضامن والسلمية والوحدة والفيحاء والجلاء.

نبيل علي