إيران تعلن أنها لن تسلم بيانات جديدة للوكالة الدولية للطاقة الذرية

طهران-سانا

أعلن رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني “محمد باقر قاليباف” أن إيران لن تسلم للوكالة الدولية للطاقة الذرية البيانات وتسجيلات الكاميرات من داخل بعض المواقع النووية الإيرانية لأن الاتفاق بين الجانبين بهذا الخصوص انقضى.

وقال قاليباف خلال اجتماع المجلس اليوم “بعد مضي 3 شهور لم يتم تمديد الاتفاق المؤقت مع الوكالة ولم يتم تسليمها تسجيلات كاميرات المراقبة وهي لا تزال بحوزة إيران” مشدداً على أن قانون مجلس الشورى الإسلامي الإيراني حول المبادرة الاستراتيجية لرفع الحظر يتم تطبيقه بدقة.

وأشار قاليباف إلى أن هذا القانون ما زال ساري المفعول وقيد التنفيذ من قبل الحكومة الإيرانية والجهات ذات الصلة.

وكان قاليباف أعلن في شهر أيار الماضي أن اتفاق المراقبة الذي يمتد لثلاثة أشهر بين بلاده والوكالة الدولية للطاقة الذرية انتهى في الـ 22 من الشهر نفسه مؤكداً عزم مجلس الشورى على تنفيذ تفاصيل قانون المبادرة الاستراتيجية لإلغاء الحظر وصون مصالح الشعب الإيراني.

من جهة أخرى أكد قاليباف أن الحظر الأميركي غير القانوني المفروض على إيران أدى إلى تحفيز الإنتاج في البلاد مضيفاً أن قضية الحظر دفعتنا إلى التصرف بطريقة نسعى من خلالها إلى إزالة المعوقات أمام الإنتاج.

ودعا قاليباف إلى تمهيد الطريق أمام المستثمرين وخاصة الشباب الذين دخلوا هذا المجال بنهج قائم على المعرفة حتى نتمكن من الاستمرار في العمل بشكل اقتصادي وأكثر دقة وأقل تكلفة وصولاً إلى إنتاج منتجات عالية الجودة وتوفير فرص عمل مستدامة في البلاد.

انظر ايضاً

قاليباف: الاستفادة من العملات البديلة تحد من الضغط الأمريكي على الاقتصادات الناشئة

طهران-سانا أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف أن الابتعاد عن الاعتماد على …