مركز تمكين الشباب في حلب… إسهام في رفد سوق العمل بالخبرات المطلوبة

حلب-سانا

يقدم مركز تمكين الشباب في مدينة حلب خدمات عديدة لتنمية مهارات الأفراد والمساهمة في رفد سوق العمل باختصاصات مهنية عديدة من خلال الدورات التدريبية التخصصية التي يقيمها بشكل مستمر منذ إعادة تأهيله العام الماضي.

كاميرا سانا زارت المركز للاطلاع على واقع التدريبات التي يتبعها المستفيدون لتنمية مهاراتهم في شتى المجالات حيث بين صالح بركات مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بحلب أن المركز يقدم خدمات التوجيه المهني والإرشاد الوظيفي ويقوم بتهيئة الأشخاص للوظائف المناسبة وتنمية مهاراتهم من خلال تأهيلهم وتدريبهم وتمكينهم من الدخول إلى سوق العمل عبر مجموعة من الدورات المهنية بكوادر خبيرة بهدف التشبيك بين طالبي العمل والفرص المتاحة في السوق مبيناً أن المركز يقدم ورشات تدريبية لبناء القدرات إضافة إلى دورات ريادة الأعمال.

وأكدت المهندسة ريم صلاحية من الكوادر التدريبية في مركز تمكين الشباب أن المركز يحاول توسيع الشريحة المستهدفة لتدريبها وتأهيلها للدخول إلى سوق العمل في العديد من المجالات منها المجال الهندسي والبرمجي وغيره وذلك عبر جلسات متخصصة تصقل المهارات وتنميها.

بدوره أشار مايكل الريس أحد المستفيدين من برامج المركز إلى أنه يسهم في تنمية مهارات التوظيف وخلق فرص عمل مناسبة لكل فرد بما يتناسب مع مهاراته من خلال التدريبات العملية التي يقدمها وهذا ما أكدته الشابة صفيه علولو التي دعت الشباب للالتحاق بالمركز واتباع الدورات المهنية المتعددة التي يتم تقديمها وفق قاعدة بيانات واستشارات مهنية خبيرة.

ويتضمن مركز تمكين الشباب قسماً لمنتجات النساء الناجيات من سرطان الثدي يسهم في خلق فرص عمل حقيقية لتلك النساء هذا ما أشارت إليه ناديه مامللي إحدى المستفيدات من هذا المشروع والتي أصبحت بفضل قدراتها وعزيمتها أن تكون مديرة له.

وأوضحت نور أمير منسق مركز تمكين الشباب أنه مشروع وطني يستهدف فئة الشباب من 18 حتى 45 عاماً ولا سيما الباحثين لتعزيز فرص وقابلية توظيفهم مبينة أن المركز منذ بداية تأهيله العام الماضي قدم 93 تدريباً في مجال الإرشاد المهني والوظيفي إضافة إلى 1174 مستفيداً حتى الآن.