الشريط الإخباري

رسالة محبة..عنوان معرض فني ضم 40 عملاً بمشاركة 18 فناناً في السويداء

السويداء-سانا

ما يقارب 40 عملاً فنياً لثمانية عشر فناناً جمعهم الفن والجمال  في معرض جماعي بعنوان  رسالة محبة 7 .

المعرض الذي افتتح  مساء اليوم في صالة منتدى الفن  بالسويداء بالتعاون مع مركز الفنان التشكيلي عدنان حميدة بدمشق يشارك فيه مجموعة من المواهب من  مختلف المحافظات اضافة إلى مشاركات من فلسطين والعراق.

ويهدف المعرض كما يبين مدير الصالة الفنان ناصر عبيد إلى تشجيع ودعم المواهب الشابة من غير المختصين والدارسين ممن لديهم إمكانات وقدرات واشتغلوا على أنفسهم لتطوير تجربتهم و عرض أعمالهم والاطلاع على تجارب وخبرات الآخرين مشيرا إلى تميز الأعمال المعروضة.

الفنانة أمل البقاعي شاركت بعمل  يعكس الحرب وقسوتها  على الشعب السوري بتقنية  الاكريليك فيما قدمت الفنانة  نور الشوفي لوحة اشتغلتها بالزيتي الطبيعة بأسلوب تعبيري وبألوان الزيتي وضربات السكين لافتة إلى تجربتها ومشاركاتها المستمرة في معرض رسالة محبة.

 الفنانة  التشكيلية اختصاص غرافيك  نغم نصر  شاركت بلوحة تتناول حالات إنسانية في الحروب وهي عبارة عن حفر معدن وتقنيات مختلفة مبينة أنها أرادت من خلال مشاركتها تسليط الضوء على فن الغرافيك.

وقدمت الفنانة ربا مصطفى حسين عملا بعنوان خوف بأسلوب واقعي وبتقنية الاكريليك واعتبرت أن هذا المعرض يجسد الحراك الفني بعد الحرب وهو انعكاس للجمال والفن الذي هو نافذتنا على الحياة .

أما المشاركة رويدا الأحمد من أصحاب الإعاقة صم وبكم والتي رعى موهبتها الفنان حميدة واصفا إياها بـ “النادرة”  فشاركت بأولى أعمالها لوحتين مناظر طبيعية بتقنية الاكريليك عن مدينة معلولا وهي من جملة أعمالها التي أنجزت بالمرسم خلال السنة الماضية.

الفنان عدنان حميدة أوضح أن  مرسمه يدعم المواهب للذين لم يدرسوا الفنون أكاديميا بحيث يتم تدريبهم وتوجيههم بشكل صحيح والإشراف على أعمالهم نشيرا إلى أن المشاركين في  المعرض الذين يعكسون النسيج السوري  اجتمعوا على الفن والمحبة والجمال.

 ديار نصر

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف مستوطنة “بيت هلل” شمال فلسطين المحتلة بعشرات صواريخ الكاتيوشا

بيروت-سانا استهدفت المقاومة اللبنانية مستوطنة “بيت هلل” شمال فلسطين المحتلة بعشرات صواريخ الكاتيوشا رداً على …