الشريط الإخباري

اكتمال عقد منتخبات المجموعة الثانية من بطولة كأس العرب لكرة القدم

الدوحة-سانا

اكتمل عقد منتخبات المجموعة الثانية من بطولة كأس العرب لكرة القدم والتي يتواجد فيها منتخب سورية وذلك بعد فوز منتخب موريتانيا على نظيره اليمني بنتيجة 2-صفر في مباراة الملحق التأهيلية التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة.

وكانت القرعة أوقعت منتخبنا ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الإمارات وتونس والفائز من لقاء الملحق بين اليمن وموريتانيا.

وستقام البطولة في الأول من كانون الأول القادم وتستمر حتى الثامن عشر منه وهي النسخة العاشرة بعد غياب 19 عاما وسيشارك فيها 23 منتخبا تم توزيعهم حسب التصنيف الدولي مباشرة إلى 4 مستويات فيما تلعب المنتخبات الأقل تصنيفاً في دور الملحق.

يذكر أن بطولة كأس العرب انطلقت للمرة الاولى عام 1963 في بيروت وتوج منتخب تونس بلقبها على حساب منتخبنا الوطني فيما أقيمت النسخة الأخيرة في السعودية عام 2012 وتوجت المغرب بلقبها.

وحصل منتخبنا على مركز الوصافة ثلاث مرات أعوام “1963 و1966 و1988” وحصل على المركز الرابع في البطولة التي استضافتها سورية عام 1992 وتوج منتخب مصر بلقبها علما أن القاب النسخ التسع السابقة توزعت على منتخبات العراق 4 مرات والسعودية “مرتين” ومصر والمغرب وتونس مرة واحدة لكل منتخب.

 محمد الخاطر