الشريط الإخباري

بمناسبة اليوم العالمي لليوغا… مهرجان رياضي في الملعب البلدي بحمص

حمص-سانا

بمناسبة اليوم العالمي لليوغا أقامت مجموعة يوغا حمص مهرجاناً رياضياً في صالة الريشة ‏الطائرة بالملعب البلدي.‏

وتضمن المهرجان الذي شارك فيه 130 متدرباً من مختلف الفئات العمرية تقديم العديد من اللوحات الرياضية عن بروتوكول الحركات المعتمدة عالمياً.

رئيس فرع الاتحاد الرياضي بحمص فيصل الدربي لفت في تصريحه لمراسلة سانا الرياضية ‏إلى أن رياضة اليوغا من أكثر الأنشطة الرياضية انتشاراً في العالم في الوقت الحالي لمنافعها ‏الجسدية والصحية والنفسية واعتمادها على تعزيز التفكير الإيجابي والثقة بالمحبة مؤكداً أن ‏المهرجان رسالة محبة وسلام أحب ممارسو رياضة اليوغا في حمص إيصالها للعالم.

من جانبه مدرب اليوغا رابح حيلوني بين أن رياضة اليوغا تشهد إقبالاً ملحوظاً في حمص وذلك لفوائدها الجسدية العديدة إضافة إلى دورها الكبير في إكساب المتدرب طرق جديدة للتخلص من آثار الضغوط النفسية.

ولفتت المدربة هبة المصري إلى أهمية الفعاليات التي أقيمت بمناسبة اليوم العالمي لليوغا كونها سلطت الضوء على هذه الرياضة التي باتت حالياً تلقى انتشاراً وقبولاً لدى جميع الفئات العمرية لدورها الكبير في تعزيزها شعور الإيجابية والثقة لدى المتدرب.

ويحتفل العالم في الحادي والعشرين من حزيران سنوياً باليوم العالمي لرياضة اليوغا علماً أنها أدخلت إلى سورية عام 2003 وانتشرت في معظم المحافظات عبر مراكز تدريبية ويمارسها نحو خمسة آلاف رياضي.

واليوغا مفردة مشتقة من اللغة السنسكريتية وتعني الانضمام أو الاتحاد وترمز إلى وحدة الجسد والشعور وتعتمد على تمارين بدنية وعقلية وروحية وتهدف لنشر ثقافة التعاون ونبذ العنف.

هنادي ديوب

انظر ايضاً

بمناسبة عيد الجيش… مهرجان رياضي لألعاب القوة باللاذقية

اللاذقية-سانا أقامت اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي باللاذقية مهرجاناً رياضياً