21 قتيلا جراء هجمات إرهابية في دول الاتحاد الأوروبي العام الماضي

لاهاي-سانا

أعلنت الوكالة الأمنية الأوروبية “يوروبول” مقتل أكثر من 20 شخصا في هجمات إرهابية نفذت في أراضي الاتحاد الأوروبي العام الماضي.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن تقرير للوكالة اليوم أن العدد الإجمالي للضحايا من جراء الهجمات في الاتحاد الأوروبي هو 21 قتيلا إضافة إلى مقتل ثلاثة أشخاص في المملكة المتحدة وشخص واحد في سويسرا مشيرا إلى أن 57 هجوما تم تسجيلها في أراضي الاتحاد العام الماضي و62 حادثا إرهابيا في أراضي المملكة وإبلاغ سلطات سويسرا مرتين عن تخطيط إرهابيين لشن هجمات.

وحسب التقرير فإن هذه الأرقام تدل على أن عدد الهجمات في العام الماضي يمكن مقارنته بمؤشرات العام 2019 الذي تم خلاله تسجيل 119 هجوما بينها 64 هجوما في بريطانيا.

وكان رئيس وكالة الشرطة الأوروبية “يوروبول روب واينرايت” حذر مؤخرا من احتمال وجود نحو 5 آلاف إرهابي من تنظيم “داعش” وتنظيمات إرهابية متطرفة أخرى في أنحاء أوروبا.

وتخشى الحكومات الغربية من ارتداد الإرهاب إليها وعودة آلاف الإرهابيين الذين شجعتهم على الذهاب إلى سورية حيث يطلق العديد من المسؤولين الأوروبيين منذ فترة تحذيرات لتدارك مخاطر عودة هؤلاء لنشر الفكر المتطرف بين الشباب وتنفيذ اعتداءات إرهابية وجرائم في المدن الأوروبية.

انظر ايضاً

قتلى وجرحى جراء تفجير في البصرة جنوب العراق

بغداد-سانا قتل 4 أشخاص وأصيب 4 آخرون اليوم جراء تفجير في محافظة البصرة جنوب العراق. …