الشريط الإخباري

الأول من نوعه.. 11 طالباً وطالبة من كلية طب الأسنان في جامعة البعث يقدمون مشروعاً علمياً تمثيلياً

حمص-سانا

مشروع علمي توعوي حول طب الأطفال الوقائي قدمه مؤخرا 11 طالبا وطالبة من كلية طب الأسنان في جامعة البعث في إطار تمثيلي شيق لاجتذاب الأطفال كفئة مستهدفة وتوعيتهم بأهمية الوقاية السنية واتباع العادات الصحية المرتبطة بهذا الجانب.

الدكتور اياد زيد المشرف على المشروع واختصاصي طب الفم الوقائي لأسنان الأطفال أوضح لنشرة سانا الشبابية أن طلبة السنة الثالثة في الكلية قدموا حديثا العديد من أبحاثهم العلمية المهمة إلا أن مجموعة منهم تناولت مشروعا نوعيا يقدم لأول مرة عبر مشهد تمثيلي أضاف أصحابه إليه مقاطع سلايدات مدعومة بجهاز عرض تناولوا فيها كيفية حماية أسنان الأطفال وتوعيتهم بطريقة شيقة ومحببة.

الطالب عبد الله قاسم مشارك في المشروع لفت إلى أنه مع رفاقه عملوا كفريق عمل واحد لأكثر من عشرة أيام متواصلة للوصول إلى نتائج مرضية للمشروع الذي يمثل تجربة أولى من نوعها على مستوى الكلية ولاقى استحسانا واسعا وعرضنا خلاله العادات الصحية التي يجب على الطفل والأهل اتباعها.

الطالبة فرات الزعبي مشاركة في المشروع أوضحت أن استخدام الدمى واحدة من أهم الطرق التي يمكن تقديمها للأطفال باعتبارها محببة لهم وتلفت انتباههم وتسهم في تحقيق التعليم للأطفال عبر اللعب مؤكدة أنها مع زملائها قاموا بأنفسهم بصنع وخياطة الدمى.

الطالبة شادن الشلبي قالت: ركزنا في مشروعنا على محاور التغذية عند الطفل وتنظيف الأسنان والعادات السيئة التي قد يتبعها الطفل إضافة إلى تآكل الاسنان والتوتر من طبيب الأسنان حيث تمكنا من تشجيع الأطفال على تجاوز خوفهم من زيارة طبيب الأسنان عبر حوار توعوي مبسط قمنا بتأليفه بأنفسنا.

 مثال جمول

انظر ايضاً

ميدالية ذهبية لكلية طب الأسنان بجامعة دمشق في معرض موسكو الدولي (أرخميدس)

دمشق-سانا حصلت كلية طب الأسنان بجامعة دمشق على ميدالية ذهبية في معرض موسكو الدولي للاختراعات …