معك نحو غد مشرق… معرض يجمع تشكيليي حمص

حمص-سانا

حضرت الألوان الزاهية بمواضيع مختلفة على لوحات وأعمال المعرض السنوي للفنانين التشكيليين بحمص والذي حمل هذا العام عنوان “معك نحو غد مشرق” كعربون وفاء للوطن وقائده.

ثلاثون لوحة وعملا نحتياً من مختلف المدارس التشكيلية أبدعها خمسة وعشرون فناناً وفنانة تشكيليين من حمص اختلفت هذه المرة من حيث الموضوعات التي فتحت آفاقاً للتفاؤل بغد أفضل والألوان الهادئة المفعمة بالحياة والأمل المرتقب فضلاً عن تلك اللوحات التي ما تزال تحكي عن الوطن وتراثه الحضاري.

عن المعرض وما يميزه هذا العام أوضح اميل فرحة رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بحمص في تصريح لـ سانا الثقافية أن فناني حمص أرادوا من خلال معرضهم الذي تزامن مع انتخاب الدكتور بشار الأسد لرئاسة الجمهورية أن يقولوا إن مستقبل الوطن سيكون نحو الأفضل طالما تكاتف أبناؤه بوجه الحرب وتحدوا الصعوبات.

ولفت فرحة إلى تميز المعرض بمشاركة مواهب واعدة من شباب حمص للتعريف بهم إلى جانب فناني هذه المحافظة الذين تقلص عددهم إلى الربع بفعل الظروف التي تعرضت لها المدينة خلال الحرب ويحاول هؤلاء من خلال معرضهم السنوي تعريف الجمهور بأعمالهم التي اتخذت هذه المرة صبغة الفرح والتفاؤل.

من جانبهم عبر كل من الفنانين حسين أسد وعدنان المحمد وكارمن شقيرة ومحمد طيب حمام وعون الدروبي وميساء العلي وسميرة مدور عن سعادتهم للمشاركة في المعرض الذي يجمعهم بزملائهم سنوياً مؤكدين أن المعرض لاقى هذا العام حضوراً جماهيراً كبيراً وخاصة من قبل الشباب الذين جاؤوا ليتعرفوا على أعمال فناني مدينتهم العريقة.

حنان سويد

انظر ايضاً

معرض فني لليافعة شهد الحلح في ثقافي السويداء

السويداء-سانا احتضن قصر الثقافة في السويداء معرضاً تشكيلياً للطفلة شهد الحلح ضم نحو 45 لوحة …