الشريط الأخباري

اليوغا للصحة.. فعالية للسفارة الهندية في قلعة دمشق-فيديو

دمشق-سانا

أقامت السفارة الهندية بدمشق ظهر اليوم فعالية بعنوان ” اليوغا للصحة” إحياء لليوم العالمي لليوغا.

اليوغا للصحة.. فعالية للسفارة الهندية في قلعة دمشقوأشار سفير الهند الدكتور حفظ الرحمن في كلمة خلال الفعالية إلى أن الإقبال الكبير للسوريين على ثقافة اليوغا سواء من المتدربين أو الراغبين بممارستها دليل وعيهم بأهميتها كما أنه دليل على متانة علاقات الصداقة والمحبة التي تجمع شعبي البلدين وهي من المبادئ الأساسية لهذه الرياضة الجسدية والروحية.

وأعرب السفير الهندي عن شكره لسورية على إتاحة الفرصة لنشر ثقافة اليوغا لدى الشعب السوري في تمازج لثقافات الشعوب.

اليوغا للصحة.. فعالية للسفارة الهندية في قلعة دمشقمدربة اليوغا ” ريام الشدايدة ” التي شاركت في تنظيم الفعالية بينت أن فريق مدربي اليوغا جال محافظات السويداء وحمص وحماة واليوم في دمشق ورأت أن اليوغا رياضة تساعد على تقوية الإنسان جسدياً ونفسياً وتعطي تفكيراً إيجابياً من خلال تعزيز الثقة بالمحبة والقدرة على مواجهة أي مشكلة أو مرض نفسياً كان أم جسدياً.

بدوره المدرب ربيع الجباعي رأى أن اليوغا تحقق السلام والتناغم والانسجام بين الجسد والعقل والروح وهي بذلك طريقة حياة لافتاً إلى أن اطلاع الناس على تجارب أشخاص مارسوا اليوغا ساهمت بتزايد أعداد المهتمين بها.

المدربة هناء عرب أشارت إلى أن ثقافة اليوغا تشهد اهتماماً واسعاً بين السوريين كونها تشكل مبادئ وأخلاق وتمارين تنفس ويمكن ممارستها في المنزل أو أي مكان ولا ضرورة لتوفر مساحات شاسعة لممارستها.

انظر ايضاً

تركيا تسجل أكثر من 22 ألف إصابة جديدة بكورونا

أنقرة-سانا أعلنت وزارة الصحة التركية اليوم تسجيل 22083 إصابة جديدة بفيروس كورونا و69 وفاة ناجمة …