مظاهرات في أنحاء الضفة الغربية اليوم رفضاً لمخططات الاستيطان ومحاولات التهويد

القدس المحتلة-سانا

تستمر عصابات المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في جرائمها بحق الفلسطينيين وتصعيد ممارسات التطهير العرقي وتكثيف اقتحامات المسجد الأقصى المبارك في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه وطمس المعالم التاريخية والحضارية لمدينة القدس المحتلة.

القوى والفعاليات الوطنية الفلسطينية دعت إلى مظاهرات في أنحاء الضفة الغربية اليوم تنديداً باقتحامات المستوطنين المتواصلة للأقصى بحماية قوات الاحتلال وتصاعد عمليات الاستيلاء على المنازل والأراضي الفلسطينية لإقامة مزيد من الوحدات الاستيطانية عليها مؤكدة أن القدس وفي القلب منها الأقصى خط أحمر وهي قلب فلسطين ولن يسمح لأحد المساس بها.

وشددت القوى والفعاليات الفلسطينية على أن اعتداءات المستوطنين المتواصلة ستواجه بصمود ومقاومة من الشعب الفلسطيني الذي يستمر في هبته الجماهيرية للدفاع عن مقدساته وأرضه حتى إحباط كل مخططات الاستيطان والتهويد.

مدير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مراد اشتيوي أوضح في تصريح لمراسل سانا أن المظاهرات ستعم كل أنحاء الضفة الغربية بما فيها القدس بمشاركة اللجان الشعبية لمقاومة الاستيطان وجماهير حاشدة من أبناء الشعب الفلسطيني للتصدي للمستوطنين وعدوانهم على المقدسات الإسلامية والمسيحية واستمرارهم في الاستيلاء على قمم الجبال والمناطق الاستراتيجية لتوسيع الاستيطان في محاولة لفصل شمال الضفة عن وسطها وجنوبها.

من جانبه قال مدير مركز القدس الدولي حسن خاطر إن ما يحدث في الأقصى من اعتداءات واعتقالات واستيلاء على المنازل في البلدة القديمة بالقدس هو انتقام لهزيمة الاحتلال أمام إرادة الصمود والثبات وخاصة في ظل الهبة الجماهيرية المستمرة نصرة للأقصى مؤكداً أن الشعب الفلسطيني سيسقط مخططات الاستيطان والتهويد الهادفة لتغيير معالم القدس ومقدساتها وتاريخها وحضارتها.

المختص بشؤون القدس فخري أبو ذياب أوضح أنه سيتم تشكيل سلسلة بشرية للتصدي للمستوطنين وتنظيم مظاهرات في منطقة باب العامود وحي الشيخ جراح وكل أحياء البلدة القديمة بالقدس رفضاً لإجراءات الاحتلال العنصرية والعدوانية مشيرا إلى أن الرد على جرائم الاحتلال وانتهاكاته يكون بالاستمرار في النضال والمقاومة.

الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي أكد أن الشعب الفلسطيني في كل القرى والبلدات والمدن الفلسطينية سينتفض اليوم دفاعاً عن الأقصى الذي يتعرض لاقتحامات يومية من المستوطنين وقوات الاحتلال في ظل صمت المجتمع الدولي.

محمد أبوشباب