الشريط الأخباري

في اليوم العالمي لليوغا.. فعالية للسفارة الهندية بحمص

حمص-سانا

بمناسبة اليوم العالمي لليوغا الذي يحمل هذا العام شعار”اليوغا للصحة” أقامت سفارة الهند في سورية فعالية ضمن ساحة كنيسة أم الزنار في مدينة حمص القديمة.

وتضمنت الفعالية تمارين رياضية لـ “بروتوكول اليوغا” بمشاركة 75 متدربا من عدة محافظات نفذوا تمارين جسدية مع تقنيات تنفسية ترافقها موسيقا خاصة وبإشراف مدربين معتمدين.

سفير الهند لدى دمشق الدكتور حفظ الرحمن أشار في تصريح للصحفيين إلى حاجة الناس لليوغا وتمارينها البسيطة والمفيدة للصحة ولا سيما في هذا الوقت العصيب الذي يمر به العالم نتيجة تفشي وباء كورونا وقال:”نريد أن نوصل رسالة للعالم عبر اليوغا مفادها أن الصحة أهم شيء في حياتنا وعلينا أن نوليها اهتمامنا”.

وأكد سفير الهند على علاقات الصداقة والروابط المتينة بين سورية والهند منوها بالأهمية الخاصة لحمص لأنها احتضنت طريق الحرير الذي يربط الهند مع البلدان العربية والأوروبية ولافتا إلى أنه تم اختيار ساحة كنيسة أم الزنار لإقامة الفعالية لقدسية هذا المكان.

فريال يزبك مدربة يوغا من حمص أشارت إلى ضرورة نشر ثقافة اليوغا كطريقة للاعتناء بالصحة النفسية والارتقاء بالتفكير ليكون الشخص أكثر وعيا واندماجا بالمحيط مبينة أن اليوغا رياضة هادئة يتبعها تنفس واع ينعكس بنتائج إيجابية على كامل اليوم.

بدورها أوضحت ريام الشدايدة مدربة يوغا من دمشق الفوائد الكثيرة لليوغا على الصحة وخاصة لمواجهة ضغوط الحياة اليومية لأنها تساعد على الاتصال بالذات والداخل مشيرة إلى أنه تم اليوم تنفيذ مجموعة من التمارين تسمى “بروتوكول اليوغا”.

وأكدت المتدربة ميمونة العلي ضرورة التوعية بفوائد اليوغا معتبرة أن لها دورا إيجابيا على الصعيد الجسدي والنفسي في معالجة المشكلات وتقبل الآخر.

حضر الفعالية محافظ حمص المهندس بسام بارسيك وعدد من رجال  الدين وحشد من المهتمين.

 رشا المحرز

انظر ايضاً

كورونا يودي بحياة أكثر من 5 ملايين و240 ألف شخص في العالم

عواصم-سانا أودى فيروس كورونا بحياة أكثر من 5 ملايين و240 ألف شخص حول العالم منذ …