إخماد حريق اندلع في حقول القمح بالغاب في ريف حماة الغربي

حماة -سانا

أخمد عناصر وآليات الإطفاء لدى الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب مساء اليوم حريقاً اندلع في أحد حقول القمح بقرية الرصيف ليمتد لاحقاً إلى حقول العزيزية والتمانعة وأطراف الجيد في منطقة الغاب بريف حماة الغربي.

وذكر المهندس أوفى وسوف مدير الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب بتصريح لمراسل سانا أن آليات وطواقم الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق بالتعاون مع الأهالي ويجري حالياً التعامل مع بؤر النيران خشية اندلاعها مجدداً جراء الرياح الشديدة .

وأشار بسام علي صاحب أحد الحقول المتضررة بفعل الحريق إلى أنه التهم مساحات كبيرة من حقله المزروع بمحصول الحبة السوداء والحقول والأراضي الزراعية المجاورة دون معرفة أو تحديد السبب وراء اندلاعه .

وقال عبد القادر متضرر اخر نتيجة الحريق أن النيران أتت من جهة الغرب وأتلفت محصول القمح في أرضه ومستودعاً من التبن مرجحاً أن تصل مساحات الأراضي التي أتى عليها الحريق إلى أكثر من 300 دونم جلها من محصول القمح.

وأشار غياث ديوب رئيس بلدية الجيد بتصريح مماثل إلى أنه تم التعامل مع الحريق بتشكيل فريق مع بداية موسم الحصاد للتدخل حال نشوب أي حريق أو وقوع أي خطر يطرأ على المنطقة من حرائق وغيرها وذلك بالتنسيق مع البلدية والوحدة الإرشادية وفرقة الحزب ووحدة المياه.

وأكد ربيع محمد سائق الجرار لدى قرية الجيد الذي ساهم في عمليات الإخماد أن الحريق كان ضخما ً واستغرقت عمليات إخماده عدة ساعات نتيجة الرياح الشديدة التي ساعدت في اتساع نطاق النيران بسرعة وصعوبة إخمادها لافتاً إلى أن تضافر جهود عناصر وآليات إطفاء الهيئة مع الأهالي وعناصر الجيش المتواجدين في المنطقة ساهم في تطويق النيران والسيطرة عليها.

عبدالله الشيخ وايفانا ديوب

انظر ايضاً

بدء عمليات زراعة الشعير في الأراضي البعلية بحماة

حماة-سانا بدأ فلاحو محافظة حماة عمليات زراعة محصول الشعير في الأراضي البعلية للموسم الزراعي الجديد. …