الشريط الأخباري

خدمات مديرية نقل ريف دمشق خلال العام الجاري بالأرقام

ريف دمشق-سانا

سجلت مديرية نقل ريف دمشق منذ بداية العام حتى منتصف حزيران الجاري 285 ألف مركبة منها 3864 مركبة حديثة تسجل لأول مرة وأنجزت أكثر من 109 آلاف معاملة لتتجاوز المبالغ المحصلة عن الفترة ذاتها 5 مليارات ليرة.

مدير نقل ريف دمشق محمود زيتون أوضح لـ سانا أن عدد المعاملات المنفذة على البرنامج المركزي بلغ 81 ألفا و285 معاملة والمعاملات المنفذة في المديرية والتي تعود لمحافظات أخرى وصل إلى 28 ألفا و123 معاملة.

وتوفر المديرية في مقرها بحرستا حسب زيتون خدمات عديدة منها تسجيل مركبة لأول مرة ونقل ملكية مركبة مسجلة لدى مديرية النقل ومعاملة تجديد ترخيص ومنح رخصة سير بدلاً من رخصة بالية ومنح رخصة سير مؤقتة ودائمة إضافة إلى معاملات استبدال مركبة ونقل مركبة من مديرية إلى أخرى وتغيير فئة مركبة وإيقاف مركبة عن السير ومعاملة ترقين قيد من أجل تسوية وضع وترقين قيد عن طريق البريد.

وكشف زيتون أن قيمة المبالغ المحصلة منذ بداية العام وصلت إلى 5 مليارات ليرة سورية مشيراً إلى الانتهاء من نقل جميع الأضابير في مستودع المديرية الموجود في منطقة الميدان إلى حرستا والانتهاء الكامل من أتمتة الأضابير التابعة لها.

ولفت مدير النقل إلى تشكيل لجنة في جميع المناطق لفتح سجلات مؤقتة لتسجيل الدراجات النارية غير المسجلة لدى مديريات النقل من أجل الحصول على مادة البنزين وتشكيل لجان فحص مركبات الأشغال والمركبات الزراعية في المناطق التابعة للمحافظة لتخفيف عبء السفر إلى مقر المديرية على المواطن.

وفعلت المديرية ميزة الدفع الالكتروني لتسديد إرسالية لمعاملات ما أدى حسب زيتون إلى اختصار زمن المعاملة وتوفير الورقيات كما فتحت مركزاً لمنح البطاقة الذكية في مقرها لتخديم مناطق الغوطة الشرقية ومنح كشف اطلاع ومطابقة الوكالات مجانا ودون إرسالية رسوم.

وطبقت المديرية هذا العام وفقا لزيتون الاستعلام عن مخالفة المرور من قبل موظف النقل من خلال الربط مع فرع المرور.

وكانت مديرية نقل ريف دمشق عادت في عام 2019 إلى مقرها الأساسي في حرستا بعد تأهيله من الأضرار التي لحقت به جراء الإرهاب واضطرار كوادرها للعمل في مقر مؤقت في دمشق لمدة ثماني سنوات.

بشرى برهوم