الشريط الإخباري

منظومتا تصفية مياه وثلاثة أجهزة غسيل كلية لمشفى الأسد في دير الزور

دير الزور-سانا

وضعت الهيئة العامة لمشفى الأسد في دير الزور منظومتي تصفية مياه جديدتين وثلاثة أجهزة غسيل كلية بالخدمة في قسم غسيل الكلى بالمشفى.

وأشار مدير الهيئة العامة للمشفى الدكتور مأمون حيزة في تصريح لمراسل سانا إلى أنه نتيجة للتوسع في عمل قسم غسيل الكلية الصناعي تم وضع منظومتي تصفية مياه مقدمتين من منظمة الهلال الأحمر العربي السوري وثلاثة أجهزة غسيل كلية مقدمة من منظمة الصحة العالمية بالخدمة لافتاً إلى أن تركيب المنظومتين الجديدتين يسهم في زيادة عدد الجلسات المقدمة للمرضى واختصار زمن الجلسة من أربع ساعات إلى ساعتين.

وأشار حيزة إلى أن قسم غسيل الكلى الذي لم يتوقف عن العمل طوال السنوات الماضية يعمل على تقديم الخدمة للمرضى في محافظتي دير الزور والرقة البالغ عددهم 108 مرضى في إطار الحرص على تقديم كل الخدمات الصحية للأهالي.

بدوره أوضح رئيس المكتب الفني في الهيئة العامة للمشفى ربيع النويصر أن المنظومتين اللتين تم تركيبهما من أحدث الأجهزة في هذا المجال وتعملان على نزع الأملاح من المياه المستخدمة في عملية غسيل الكلية وطاقتهما الإنتاجية تصل إلى 2000 لتر بالساعة تكفيان حاجة القسم الحالية وتتيح الفرصة لإجراء الصيانة للمنظومتين القديمتين لتكونان احتياطيتين واستخدامهما عند الحاجة أو إجراء التوسعة بالقسم.

إبراهيم الضللي