الشريط الإخباري

افتتاح معرض الزهور والحرف اليدوية في حديقة الفرسان في اللاذقية

اللاذقية-سانا

افتتح في حديقة الفرسان بمدينة اللاذقية اليوم معرض الزهور والحرف اليدوية بدورته الـ 32 بمشاركة ما يزيد على خمسين عارضاً من عدة محافظات ونحو 60 فعالية اقتصادية توفر سلعا مختلفة وبأسعار مخفضة .

وأكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم أهمية استمرار إقامة المعرض الذي بات يشكل تظاهرة سياحية ثقافية اجتماعية مشيرا إلى تزامن المعرض مع احتفالات شعبنا بفوز الدكتور بشار الأسد بالانتخابات الرئاسية إضافة إلى مشاركة عدة محافظات وتقديم بعض الحرف اليدوية “صنع في سورية” حيث تم تقديم كل الدعم والتسهيلات اللازمة لنجاح المعرض .

المهندس عصام عابدين رئيس مجلس مدينة اللاذقية قال إنه تم تنظيم المعرض هذا العام في حديقة الفرسان وبمشاركة عدة محافظات منها طرطوس وحمص وحلب وحماة والسويداء لافتا إلى أهمية الموقع الذي يقام فيه المعرض كونه يتوسط المدينة ويحوي مساحات خضراء من أجل إقامة معارض للمشاتل الزراعية إضافة إلى وجود ملاعب للأطفال .

المهندس ياسر دواي مدير السياحة باللاذقية أشار إلى أهمية المعرض الذي حافظ على استمراره رغم كل الظروف الصعبة خلال السنوات الماضية مبينا أن مديرية السياحة شاركت لأول مرة بجناح يعرض ويروج للمنشآت السياحية في سورية من خلال شاشة عرض كبيرة في الهواء الطلق يعرض من خلالها المواقع الأثرية والتاريخية والطبيعية السياحية إضافة إلى توزيع عدد من

البروشورات بعدة لغات منها الفرنسية والإنكليزية إضافة إلى وجود عدد من المهندسين والخبراء في مجال السياحة لتقديم المعلومات اللازمة للزوار حول أي موضوع سياحي أو تراخيص .

حسين غالية من جناح مديرية زارعة حماة قال إنه شارك بصناعة نواعير من خشب الجوز وهي تعبر عن تراث وتاريخ حماة .

رامي زكريا من جناح نباتات الزينة وأسماك الزينة من اللاذقية قال إنه شارك بعدة أنواع مثل الكريكون والمريانا والشوفونيرية والوردة الشامية وقال إن الإقبال على المعرض في يومه الأول كان جيد جداً.

فاطمة جيك وزهرة سمعان من زوار المعرض أشارتا إلى جمالية المعرض وتنوعه وتنظيمه الجيد.

يذكر أن المعرض مستمر لمدة 20 يوماً ويقدم العديد من العروض الخاصة للزوار.

منال عجيب

 

انظر ايضاً

في ثقافي أبو رمانة… محاضرة لمؤسسة القدس حول الصهيونية السياسية وممارساتها الإرهابية والوحشية

دمشق-سانا نظمت مؤسسة القدس الدولية- سورية واللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني