الشريط الأخباري

البرازي يبحث مع وزير الطرق الإيراني تنفيذ الاتفاقيات الموقعة

دمشق-سانا

بحث وزير الطرق وبناء المدن الإيراني محمد إسلامي رئيس الجانب الايراني في اللجنة الاقتصادية السورية الإيرانية المشتركة ووزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري القائمة بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها والارتقاء بها في مواجهة الإجراءات الاقتصادية القسرية المفروضة على البلدين.

وتناولت المباحثات أيضاً أهمية الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين وترجمتها على الأرض بشكل ملموس وإيجاد ظروف جديدة تضمن السير نحو الأمام لإقامة مشاريع مشتركة في سورية تسهم بتوفير فرص عمل وتحقيق موارد إضافية وتحسين الواقع الاقتصادي والإنتاجي.

وأشار الوزير إسلامي إلى أهمية تفعيل مبدأ المقايضة للسلع لتسهيل حركة تبادلها بين البلدين وإقامة معامل لصناعة السيارات في سورية وإنتاج المياه المعدنية وبطاريات السيارات.

بدوره أكد الوزير البرازي أهمية زيادة المبادلات التجارية والعمل على تأمين احتياجات أسواق البلدين والاستمرار بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع الجانب الإيراني ولا سيما ما يتعلق بعمل وزارة التجارة الداخلية واتخاذ خطوات جديدة تخدم مسيرة العمل المشترك.

واستمع الوزيران إلى شرح قدمه مدير عام المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم حول الجهود المبذولة لإقامة شركة سورية إيرانية تجارية مشتركة بين السورية للتجارة ومؤسسة ايتكا الإيرانية لتبادل المنتجات وإحداث مركز تجاري في دمشق لعرض المنتجات الإيرانية ومركز للمنتجات السورية في طهران وأخر ما تم التوصل إليه على صعيد التعاون في مجالات تسويق المنتجات الإيرانية في سورية والمنتجات السورية في إيران.

وبدأ الوزير إسلامي أمس زيارة إلى سورية على رأس وفد حكومي واقتصادي إيراني تستمر عدة أيام يبحث خلالها مع عدد من المسؤولين والمعنيين تعزيز العلاقات بين البلدين في قطاع الإنشاء والاستثمار والتجارة.

محمود محمد

انظر ايضاً

حماة.. مناقشة إطلاق الآلية الجديدة لبيع الخبز

حماة-سانا تركز اجتماع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي مع الأسرة التموينية في حماة …