الشريط الإخباري

دواجن حمص تبحث بدائل عن المازوت وتأمين أفواج من الصوص البياض

حمص-سانا

أكد مدير منشأة دواجن حمص الدكتور “أسامة دربولي” أن خطة المنشاة للعام الحالي تتضمن استيراد 54 الف بيضة تفريخ امات البياض لتامين افواج جديدة من الصوص البياض.

وأشار “دربولي” إلى أنه خلال العام الماضي تم تجديد وتطوير ادوات الانتاج من خلال شراء وتركيب ثلاث حضانات وفقاسة واحدة وملحقاتها وضعت بالخدمة حاليا لاستيعاب الانتاج المتزايد من بيض التفريخ وانتاج كمية أكبر من صوص الفروج.

وقال لنشرة سانا الاقتصادية “إنه تم تشكيل لجان فنية لدراسة التكاليف المادية المترتبة على استخدام مادة المازوت في عمل المنشاة والتقديرات المتوقعة للعام الحالي في ضوء الأسعار الجديدة للمازوت والعمل على إيجاد بدائل عن هذه المادة بهدف التخفيف من التكاليف المادية الباهظة ومنع توقف العمل في المنشأة الناتج عن صعوبة تأمين المازوت بشكل مستمر”.

وأضاف “دربولي” إن أحد البدائل المطروحة هو تركيب خلايا ضوئية للاستفادة من أشعة الشمس كبديل عن المازوت لافتا إلى أنه لم يتم بعد الوصول إلى البديل المناسب في عمل المنشأة المستمر حاليا بالاعتماد على المازوت مع ما يترتب عليه من توقفات تؤثر بشكل سلبي على انتاجها مشيرا إلى أنه سيتم استكمال أعمال الصيانة لجميع المفاقس والمعدات المكانيكية والكهربائية للحفاظ عليها بجاهزية كاملة.

وانتجت المنشأة خلال العام الماضي 4 ملايين و 48 ألف بيضة تفريخ امات فروج بنسبة تنفيذ 51 بالمئة و مليونا و 10 الاف صوص فروج بنسبة تنفيذ 18 بالمئة في حين تم انتاج 5 ملايين و 685 ألف بيضة تفريخ امات بياض بنسبة تنفيذ 93 بالمئة ومليون و316 ألف صوص بياض بنسبة تنفيذ 64 بالمئة كما وصل إجمالي قيمة مبيعات المنشأة إلى 489 مليون ليرة.

عبد الحميد جنيدي

انظر ايضاً

بطاقة 100 ألف طير سنوياً… دواجن حمص تدخل على خط إنتاج لحم الفروج

حمص-سانا أعلن مدير عام منشأة دواجن حمص الدكتور محمد قيمر أن إنتاج المنشأة من البيض …