التعليم العالي تفتتح المركز التخصصي لخدمة المواطن… 16 خدمة و300 معاملة يومياً-فيديو

دمشق-سانا

افتتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم المركز التخصصي لخدمة المواطن في مقرها بهدف تبسيط الإجراءات الإدارية وتسهيل تقديم الخدمات الطلابية بأقل وقت ممكن.

ويقدم المركز 16 خدمة تشمل وثائق التزام خدمة مناطق نامية وغير متقدم للدراسات العليا وتثبيت تسجيل مكتومي القيد وإعفاء من رسم المغادرة ووثائق إفادة وغير موفد وبيان وضع موفد وتصديق الوثائق وكذلك الوثائق المصورة عن شهادة التخرج ومصدقة التخرج وإشعار التخرج وكشف العلامات وبيان الوضع ووثيقة الدوام والخطط الدرسية ومفردات المنهاج.

وفي تصريح للإعلاميين عقب الافتتاح بين وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم أن الفريق التنفيذي في الوزارة عمل على إعادة هندسة وتبسيط الإجراءات للعديد من المعاملات والوثائق المعمول بها وأحدث المركز استناداً إلى الأسس والمعايير التي تضمن حصول الطالب على أفضل الخدمات بشكل مريح وبالسرعة المطلوبة وتخفيف العبء المالي على الطالب وذويه.

رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان اعتبرت بدورها أن افتتاح المركز يشكل نقلة نوعية وجديدة في منظومة التعليم العالي لجهة التحول الرقمي وتقديم الخدمات المطلوبة للطلاب بالشكل الذي يلبي طموحاتهم.

وفي تصريحات لـ سانا قال مدير التنمية الإدارية في وزارة التعليم العالي الدكتور باسل شحادات: إن افتتاح المركز يأتي تماشياً مع المشروع الوطني للإصلاح الإداري وتبسيط الإجراءات وأتمتة الخدمات فيما اعتبر الدكتور حسام عبد الرحمن مدير الجودة والاعتماد في الوزارة أن المركز يسهم باختصار الدورة المستندية للمعاملات الطلابية التي كان يحتاج إنجازها إلى التنقل بين مديريات وجهات عديدة في الوزارة.

مديرة المركز المهندسة كوثر هرملاني أشارت إلى أن المركز قادر على إنجاز 300 معاملة يومياً كحد أدنى وذلك بأعلى جودة وبأقل وقت ممكن فيما أوضحت لما حمود آلية تقديم الخدمات للطلاب من ناحية استقبالهم وفق نظام الدور الإلكتروني وتزويدهم بدليل المركز للتعرف على الخدمة التي يحتاجونها والأوراق الثبوتية المطلوبة.

وأبدى عدد من الطلاب الموجودين في المركز مضر محمد النجم من كلية الطب البشري وعلي الحسين من كلية التربية ويزن العموري المتخرج من كلية الحقوق ارتياحهم لآلية العمل داخل المركز متمنين زيادة عدد الخدمات المقدمة.

هيلانه الهندي ومنار ديب

انظر ايضاً

التعليم العالي تحدد موعد بدء قبول طلبات تعادل الشهادات الجامعية غير السورية

دمشق–سانا حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم موعد بدء قبول طلبات تعادل الشهادات الجامعية …