الشريط الأخباري

مركز استجابة الإسعاف في الهلال الأحمر بدرعا.. خدمات متنوعة ومجانية على مدار الساعة

درعا-سانا

يقدم مركز استجابة الإسعاف في فرع الهلال الأحمر العربي السوري بدرعا الخدمات الاسعافية المتنوعة والمجانية على مدار الساعة من خلال كادر طبي مؤلف من أربعة أطباء ونحو مئة مسعف ومسعفة.

وذكر الدكتور أحمد المسالمة رئيس فرع الهلال الأحمر العربي السوري بدرعا في تصريح لمراسل سانا أن المركز يعمل على مدار الساعة ويستقبل المراجعين ويقدم لهم الخدمات اللازمة إضافة إلى تلقي بلاغات المواطنين على الرقم 133 وتدبير الحالات البسيطة أو نقلها إلى المشافي المحلية والمركزية في درعا وازرع والصنمين ودمشق.

وأوضح المسالمة أن سيارات الإسعاف على أتم الجاهزية وتنقل بشكل شهري نحو 400 حالة إلى المشافي العامة كما يقدر عدد المرضى المستفيدين من المركز شهريا بـ 400 مريض تقدم لهم الخدمات من خلال الكادر الذي يتناوب على العمل على مدار الساعة.

المتطوعة سناء أبو سعيفان من فريق الإسعاف قالت: نستقبل الحالات الإسعافية ويتم تدبيرها وخاصة في مجال الكسور أو فتح الأوردة أو تسريب الحديد أو الحوادث وغيرها مؤكدة أن التدبير اللازم يتم من خلال الطبيب المشرف ومشيرة إلى أن كادر المركز يتعامل مع حالات الإصابة بكورونا من خلال نقل المصابين للمشافي أو بإعطاء العلاج للمرضى في المراحل الأخيرة من الاستطباب.

المتطوعة ضحى الخيرات بينت أنها تقوم بفتح الأوردة للمرضى وتقديم المساعدة الممكنة لهم في حين قالت متطوعة أخرى أمل حسن إن عملها ينحصر في إعطاء أو تسريب الحديد للمرضى الذين يعانون من مخازين حديد متدنية فيما أكدت مودة إحدى المراجعات للمركز أن الخدمة جيدة والكادر الموجود يقدم الإسعافات بالشكل الأمثل.

لؤي الطلب مسؤول غرفة العمليات في المركز قال: نتلقى بلاغات المواطنين وننقل الحالات إلى المركز أو المشافي حسب الوضع الصحي وتقييم الحالة مؤكدا أن فريق الإسعاف جاهز على مدار الساعة وهو ما أكده أحد عمال غرفة العمليات ورد حمدان الذي أشار إلى أن الحالة يتم التعامل معها ميدانيا بإعطاء الإسعافات الأولية أو نقلها للمشافي في محافظتي درعا ودمشق.

قاسم المقداد

انظر ايضاً

استهدفت 6 آلاف أسرة… الهلال الأحمر بدرعا يوزع مساعدات غذائية للأهالي في بلدتي تسيل وعدوان

درعا-سانا واصل فرع الهلال الأحمر العربي السوري في درعا توزيع المساعدات الغذائية للأهالي واستهدفت اليوم …