الشريط الأخباري

الصين: بيان مجموعة السبع محاولة أخرى للتشهير بنا وتدخل صارخ في شؤوننا الداخلية

لندن-سانا

طالبت الصين دول مجموعة السبع بالتوقف عن محاولات التشهير بها وعن التدخلات الصارخة وغير القانونية في شؤونها الداخلية.

وعمد قادة المجموعة في البيان الذي صدر أمس في ختام قمتهم في بريطانيا إلى مهاجمة الصين بزعم “الدفاع عن حقوق الإنسان في أقاليم صينية”.

وأعربت السفارة الصينية في لندن في بيان أوردته وكالة رويترز عن “الاستياء الشديد والمعارضة الحازمة للإشارات التي تضمنها البيان إلى شينجيانغ وهونغ كونغ وتايوان والتي شوهت الحقائق وفضحت نوايا شريرة لبضع دول مثل الولايات المتحدة”.

وأضافت إنه في ضوء استمرار جائحة كوفيد 19 وركود الاقتصاد العالمي يحتاج المجتمع الدولي للوحدة وتعاون جميع الدول بدلاً من السياسات الداعية للانقسام.

ولفتت إلى أن الصين دولة محبة للسلام وتنادي بالتعاون لكن لها أيضا خطوط لا يمكن تجاوزها وفي المقابل يتعين على مجموعة السبع أن تفعل المزيد من أجل تعزيز التعاون الدولي بدلاً من التسبب بشكل مصطنع في مواجهة واحتكاك.

وقالت السفارة: سندافع بكل حزم عن سيادتنا الوطنية وأمننا ومصالحنا التنموية ونتصدى لكل أنواع الظلم والتعديات التي تفرض على الصين.

وفي محاولة منها لتقييد تفوق الصين وتنامي قدراتها في العديد من المجالات تعمل دول الغرب وعلى رأسها الولايات المتحدة على انتهاج سياسات استفزازية وعدائية إزاءها وتعمل على مهاجمتها بشكل دائم والتدخل في شؤونها الداخلية بزعم الدفاع عن حقوق الإنسان.

وأكدت الصين غير مرة أن تايوان وهونغ كونغ جزء لا يتجزأ من الصين وعلى دول الغرب احترام هذه الحقيقة ومبدأ “صين واحدة” والتوقف عن التدخل في شؤونها الداخلية.

انظر ايضاً

الصين تستعد لمواجهة إعصار جديد

بكين–سانا أصدرت السلطات الصينية تحذيرات استعداداً لمواجهة الإعصار “إن فا” الذي من المتوقع أن يضرب …