مياه حمص: وضع بئر قرية الربوة بالخدمة لدعم إرواء 14 ألف نسمة

حمص-سانا

وضعت المؤسسة العامة لمياه الشرب بحمص بئر قرية الربوة بالريف الغربي في الخدمة لتنهي معاناة أهاليها من شح المياه خلال السنوات الماضية.

وبين المهندس علي خليل مدير تنفيذ المشاريع في المؤسسة في تصريح لمراسلة سانا أن غزارة البئر تصل لـ 45 متراً مكعباً بالساعة وتم تنفيذها على عمق 330 مترا بتكلفة أولية بلغت 250 مليون ليرة حيث استغرق حفرها وتجهيزها عامين بسبب الطبيعة البازلتية للأرض وحصول تكهفات كبيرة تمت معالجتها بشكل كامل.

وأضاف خليل إنه تم تركيب غاطسة ولوحات تحكم وخط ضخ لإرواء تجمعات التوسع الحاصل في القرية نتيجة استقبالها لأعداد من المهجرين جراء الإرهاب الذين قدموا من عدة مناطق بالمحافظة مشيراً إلى أن مياه البئر تعتبر داعماً مائياً يضاف إلى بئرين سابقتين موضوعتين بالخدمة بغزارة 30 و25 متراً مكعباً بالساعة لافتاً إلى أن ورشات المؤسسة باشرت بإصلاح الأعطال وقمع التعديات الحاصلة على الشبكة المائية ضمن القرية لضمان وصول المياه لجميع الأهالي.

بدوره أوضح حسن شحود مختار قرية الربوة أن وضع البئر بالخدمة ينهي معاناة أهالي القرية البالغ عددهم 14 ألف نسمة من شح المياه خلال السنوات الماضية ويضع حدا لعمليات شراء المياه من الصهاريج بشكل شبه يومي ما شكل عليهم عبئاً مادياً كبيراً إضافة إلى خلو هذه المياه من العقامة وتلوثها بالغبار.

الجريح عباس شحود من أهالي القرية ويعمل في تربية الماشية بين أنه عانى خلال السنوات الماضية من عدم وصول المياه لمنزله الذي يبعد نحو 200 متر عن البئرين الموجودتين سابقا بالخدمة وكان يضطر لشراء المياه بتكلفة 10 آلاف ليرة لكل برميلين للشرب معربا عن أمله بأن تحل مشكلته مع وضع البئر الجديدة بالخدمة.

رشا المحرز

انظر ايضاً

مياه حمص: عودة نسبة الضخ لوضعها الطبيعي بعد استكمال صيانة محطة عين التنور

حمص-سانا عاد ضخ مياه الشرب إلى وضعه الطبيعي بعد انخفاض نسبة الضخ لعدة أيام في …