الشريط الإخباري

لاعبة كرة الطاولة إباء حلاق.. مستوى مهاري متميز ونتائج محلية وخارجية ملفتة

اللاذقية-سانا

التقطت الطفلة إباء حلاق مضرب كرة الطاولة بعمر خمس سنوات ولفتت إليها الأنظار وأصبحت بطلة آسيوية بعمر إحدى عشرة سنة ولا يزال الطموح يرافقها لإحراز الميداليات البراقة في الاستحقاقات الخارجية.

وتروي الطفلة حلاق البالغة من العمر 11 عاما بكل ثقة بالنفس حكايتها لمراسل سانا الرياضي مع كرة الطاولة قائلة إنها نشأت وسط عائلة رياضية تعشق اللعبة وتمارسها بشكل احترافي فوالدها مدرب ولاعب وبطل سابق وشقيقاها مجتبى ومرتضى بطلا جمهورية ولاعبين في المنتخب الوطني للعبة.

وقالت حلاق: بدأت ممارسة اللعبة بعمر 5 سنوات في صالة المركز التدريبي بملعب الباسل بإشراف والدي المدرب علي حلاق وتوجت بالمركز الأول ببطولة المراكز التدريبية ونلت ذهبية بطولة الجمهورية للواعدات عام 2018 والمركز الثالث ببطولة الدوري والمراكز التدريبية على مستوى الجمهورية بالفرق وفي عام 2019 أحرزت المركز الخامس في بطولة الجمهورية للبراعم والثالث في بطولة الجمهورية للواعدات حيث دخلت المنافسة مع لاعبات أكبر مني سنا بثلاثة أعوام.

وأشارت حلاق إلى أنها انضمت للمنتخب الوطني عام 2019 للمشاركة بالمعسكر التدريبي في بيلاروسيا وأحرزت بعدها المركز الثاني في تجارب انتقاء لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني بفئة الواعدات وجاءت بعد اللاعبة هند ظاظا وفي عام 2020 توجت بذهبية بطولة الجمهورية بفئة البراعم وفضية بطولة الجمهورية للواعدات تحت 12 سنة والمركز الأول بتجارب انتقاء لاعبي المنتخب الوطني بفئتي البراعم والوعدات.

وتبقى أجمل لحظة بالنسبة للاعبة حلاق عندما أحرزت في أول مشاركة خارجية لها عام 2020 فضية بطولة الأمل لغرب آسيا التي جرت في السعودية بعد اللاعبة ظاظا وفي عام 2021 توجت بذهبيتي بطولتي الجمهورية للبراعم والواعدات وبرونزية بطولة الجمهورية بفئة الشبلات وتأهلت للدور الـ 16 ببطولتي الجمهورية للناشئات بحماة وكأس الجمهورية بدمشق وأحرزت المركز السابع ببطولة الجمهورية بفئة السيدات وتفوقت على لاعبات المنتخب الوطني للسيدات ونالت المركز الأول بتجارب المنتخب بفئة تحت 12 سنة.

وكشفت حلاق أنها تجري تدريبات مكثفة ويومية تحضيرا للمشاركة في تجارب انتقاء لاعبات المنتخب الوطني استعدادا للمشاركة في البطولات الدولية والتي سيحدد مكانها وزمانها في وقت لاحق بإشراف ومتابعة والدها وذلك ضمن خطة مدروسة من أجل الوصول للهدف المطلوب وإحراز المزيد من الميداليات البراقة في البطولات الرياضية الخارجية القادمة ورفع علم سورية بالمحافل الدولية.

بدوره والدها علي حلاق الذي يشرف على تدريبها كشف بأن حب ابنته لكرة الطاولة كان واضحا منذ صغرها عندما كانت ترافقه لصالة التدريب وترجمت حبها بالتزامها الشديد بالتدريب القوي وتميزت بسرعة استيعابها للتعليمات والتوجيهات ما جعلها من اللاعبات المتميزات كما أنها تمتلك مهارات وفنيات عالية مكنتها خلال فترة قياسية قصيرة من إحراز الألقاب في العديد من البطولات المحلية والخارجية كما أن مهاراتها دفعت الاتحاد الدولي لكرة الطاولة الى تسجيل مقطع مصور لها ونشره على موقعه الخاص كواحدة من أبرز اللاعبات في بطولة غرب آسيا لفئة الأمل.

ولفت المدرب حلاق إلى أن لاعبته مشروع بطلة قارية وعالمية ما يعني ضرورة توفير المعسكرات الخارجية لها لتأمين الاحتكاك المطلوب مع لاعبات من الدول المتطورة باللعبة كالصين وألمانيا والسويد لتطوير مهاراتها وفنياتها أكثر.

نبيل علي