الشريط الأخباري

حلب.. مدينة دير حافر تواصل تنفيذ خطتها الخدمية بقيمة 482 مليون ليرة

حلب-سانا

تشهد مدينة دير حافر بريف حلب الشرقي نشاطاً ملحوظاً في المجالات الزراعية والخدمية والتنموية بعد عودة الأهالي عقب تحريرها من الإرهاب وإعادة الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إليها وعودة الخدمات الأساسية من ماء وكهرباء واتصالات وافتتاح المدارس والأفران والمراكز الصحية.

وبين رئيس مجلس المدينة المهندس عثمان المصطفى لمراسل سانا أنه منذ تحرير المدينة عام 2017 انطلقت ورشات العمل الخدمية لتفعيل وإعادة تأهيل شبكات الكهرباء والمياه والاتصالات ووضعها بالخدمة تسهيلاً لعودة الأهالي إلى منازلهم التي هجرهم الإرهاب منها ليستأنفوا من جديد نشاطهم الزراعي ويحرثوا أراضيهم ويهتموا بتربية المواشي.

وأوضح أن خطة عمل المجلس تتضمن دراسة وتنفيذ مشروعات خدمية وحيوية بقيمة 482 مليون ليرة تشمل تعبيد وتزفيت الطرقات وصيانة شبكات الصرف الصحي مبيناً أنه تم رصد 90 مليون ليرة لإنجاز مشروع تزفيت في المدينة هذا العام إضافة إلى تنفيذ مشروع السوق الشعبي الجديد بقيمة 157 مليون ليرة ويتضمن بناء محال تجارية وتوزيعها على المحتاجين.

ولفت المصطفى إلى أنه يتم التنسيق مع المحافظة لإحداث دوائر خدمية جديدة منها مركز خدمة المواطن الذي تم إنجاز دراسته وبانتظار التنفيذ بقيمة 235 مليون ليرة إضافة إلى العمل على إحداث مركز نقل للمدينة ويتم حالياً إنجاز أعمال البنى التحتية فيه لوضعه بالاستثمار هذا العام مبيناً أن 90 بالمئة من الأهالي يعملون في الزراعة وحراثة الأرض بالاعتماد على مشاريع الري الحكومية لإرواء محاصيلهم إضافة للاهتمام بتربية المواشي.

كاميرا سانا زارت مخبز المدينة الذي أعيد ترميمه ووضع بالخدمة من جديد حيث أوضح خالد المصري مشرف المخبز أنه يحتوي 3 خطوط إنتاج وتبلغ طاقة إنتاجه اليومية من الخبز 36 طناً توزع على أهالي المدينة والقرى المجاورة وأرياف الباب والسفيرة ومنبج.

قصي رزوق