الشريط الإخباري

الأعلاف ترفع سعر شراء محصول الشعير من الفلاحين إلى 880 ليرة للكيلوغرام الواحد

دمشق–سانا

حدد مجلس إدارة المؤسسة العامة للأعلاف سعر شراء محصول الشعير من الفلاحين بـ 880 ليرة سورية للكيلو غرام الواحد مضافاُ إليه ثمن الأكياس.

مدير عام المؤسسة عبد الكريم شباط بين في تصريح لـ سانا أنه تم رفع سعر شراء محصول الشعير إلى 880 ليرة بعد أن كان 800 ليرة إضافة لإعطاء الفلاح ثمن الأكياس سواء كانت قديمة أو جديدة معتبراً أن السعر الجديد “مناسب جداً” للفلاح.

وأكد شباط أن المؤسسة جاهزة لاستلام المحصول من الفلاحين وأنه تم فتح مراكز عدة لاستلام المحصول من جميع المحافظات مشيراً إلى أنه يتم تسليم ثمن المحصول خلال 24 ساعة من تسليم المادة.

ولفت شباط إلى أن الهدف من رفع السعر تشجيع الفلاحين على بيع محصولهم الى المؤسسة وتأمين حاجتها من مادة الشعير لتوفيرها لقطيع الثروة الحيوانية خلال فصل الشتاء وتأمين حاجة معامل تصنيع الأعلاف التابعة للمؤسسة ولا سيما أن المحاصيل الزراعية “القمح والشعير” المزروعة بعلاً تأثرت بالتغيرات المناخية هذا العام إثر انخفاض معدل الهطولات المطرية وارتفاع الحرارة.

وفي سياق آخر أشار شباط إلى أن المؤسسة استوردت مؤخراً 90 ألف طن ذرة صفراء تم توزيع 30 ألفاً منها لمراكز المؤسسة.

وكان مجلس الوزراء قرر في آذار الماضي رفع سعر شراء محصول القمح من الفلاحين لموسم 2021 ليصبح 900 ليرة سورية للكيلو غرام: 800 ليرة سعر شراء مع منح مكافأة تسليم 100 ليرة لكل كيلو غرام لمن يسوق أقماحه إلى مراكز مؤسسة الحبوب.

بشرى برهوم

انظر ايضاً

حتى الآن وبمختلف المحافظات.. زراعة 484 ألف هكتار بالقمح و786 ألف هكتار بالشعير

دمشق-سانا بلغت المساحة المزروعة بمحصول القمح نحو 484 ألف هكتار، بينما بلغت المساحة المزروعة بالشعير