الشريط الإخباري

العلم لا يعوقه العمر… ستينية وخمسينية تتقدمان لشهادة التعليم الأساسي في السويداء

السويداء-سانا

الطموح لا يوقفه أي عمر عندما تتوافر الإرادة للوصول إليه هذا ما يبدو واضحاً لدى السيدتين مشيرة عامر 64 عاماً وعنايت كيوان 54 عاماً اللتين جمعهما حب العلم والمعرفة وتقدمتا لامتحان شهادة التعليم الأساسي لدورة العام الحالي.

السيدتان اللتان تتقدمان للامتحان ضمن مركز مدرسة الشهيد علاء جعفر بمدينة السويداء أبدتا خلال حديثهما لمراسل سانا أثناء وجودهما في حافلتي نقل جماعي نقلتهما منذ ساعات الصباح الباكر وقطعتا فيهما أكثر من 25 كيلو متراً للوصول إلى المركز الامتحاني عزمهما على تحقيق النجاح وتعويض ما فاتهما خلال السنوات الماضية حيث حالت الظروف دون إكمال تعليمهما.

مشيرة أو أم فوزي والتي سبق لها أن كانت مستخدمة في إحدى المدارس وأحيلت قبل سنوات للتقاعد قالت: “إن العلم نور للإنسان وأنا أشجع كل امرأة لديها رغبة بمتابعة تعليمها” مبينة كيف شجعت عنايت التي تعرفت عليها منذ أشهر للدراسة والتقدم للامتحانات.

ووفقاً لأم فوزي فإن بناتها اللواتي يتابعن دراستهن بالجامعة يشرفن على تدريسها مع وجود قدرة لديها على حفظ المعلومات مبدية عزمها على التقدم للشهادة الثانوية في حال نجاحها هذا العام.

ورغم انقطاعها عن المدارس أكثر من 35 عاماً لم تجد عنايت صعوبة بأن تكون حاضرة على المقاعد الامتحانية بين طلاب بعمر أبنائها حيث بينت أن هذه الفكرة تراودها منذ سنوات لكن سفرها وانشغالها بأولادها حال دون ذلك إلى أن جاء الوقت المناسب للعودة إلى التعليم.

وأضافت عنايت أو أم أشرف: إن حب العلم ورغبتها بتشجيع ابنتها التي تتقدم لامتحانات الشهادة الثانوية للعام الحالي يزيدها إصراراً  لتحقيق النجاح لافتة إلى أنها تستطيع التوفيق بين عملها كربة منزل والدراسة التي تخصص لها أوقاتاً في ساعات الصباح الباكر والمساء.

وأشارت أم أشرف إلى أنه رغم زواجها بسن مبكرة وخروجها من المدرسة إلا أنها كانت خلال الفترة الماضية تحرص على متابعة الندوات والمحاضرات في المراكز الثقافية إضافة إلى تطوعها بالعمل مع العديد من الجمعيات الأهلية والأمانة السورية للتنمية.

أم فوزي وأم أشرف سيدتان سوريتان تعطيان أملاً لغيرهما بأن الحياة لا تتوقف ولا تنتهي عند عمر معين.

عمر الطويل

انظر ايضاً

بالمثابرة والإرادة حصد 22 طالباً وطالبةً التفوق في شهادة التعليم الأساسي بمحافظة اللاذقية

اللاذقية-سانا الجد والمواظبة على الدراسة وتنظيم الوقت كانت العوامل الأساسية في نيل 22 طالباً وطالبةً …