انطلاق دورة التأهيل لمدربي وحكام القوة البدنية

دمشق-سانا

بمشاركة أكثر من 150 دارساً ودارسة، انطلقت دورة تأهيل المدربين والحكام بالقوة البدنية اليوم في مبنى الاتحاد الرياضي بدمشق وتستمر لأربعة أأيام.

وتناول المحور النظري الأول للدورة الذي قدمه المحاضر المحلي صفوح السباعي أسس التغذية الرياضية الصحيحة والمنشطات وأضرارها بينما تطرق المحاضران الدوليان اللبناني حسن قعيق والمعتمد من اللجنة الأولمبية الدولية النمساوي ماجد سلامة إلى عناصر اللياقة البدنية ونسب التدريب وسط تفاعل كبير من الدارسين والدارسات.

رئيس اتحاد القوة البدنية زياد محمد المحاضر في الدورة أيضاً قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي إن “الدورة تقام للمرة الأولى وتستهدف شريحة مهمة من الرياضيين كما أنها تقام بإشراف دولي وهي مكثفة من حيث المحاضرات النظرية والعملية المتخصصة في علم التدريب والتشريح العضلي إضافة إلى طرق تنظيم البطولات وتحكيمها”.

وأضاف محمد أن الدورة فرصة لنقل خبرات أبطال اللعبة وكوادرها الدولية إلى كوادرنا وهذا ينعكس إيجاباً على تطوير مستوى الرياضة السورية فنياً وتنظيمياً مبيناً أنه سيمنح الدارسون في نهاية الدورة شهادات خبرة في التدريب والتحكيم كل حسب اختصاصه.

وأشار عدد من الدارسين إلى أهمية هذه الدورة في زيادة خبرتهم التدريبية ومواكبتهم للمستجدات العالمية التي طرأت على علم التدريب ليطبقوها على متدربيهم بما يسهم في تنمية مهاراتهم إضافة إلى أنها ستمكنهم من الاطلاع على القوانين التحكيمية الجديدة.

انظر ايضاً

اختتام بطولة السويداء بالبلياردو للرجال

السويداء-سانا اختتمت اليوم بطولة محافظة السويداء بالبلياردو 9 كرات للرجال التي أقامتها