حفل فني باللاذقية احتفاء بإنجاز الاستحقاق الدستوري وفوز الدكتور بشار الأسد بمنصب رئيس الجمهورية-فيديو

اللاذقية-سانا

توجت محافظة اللاذقية احتفالاتها بفوز الدكتور بشار الأسد بانتخابات رئاسة الجمهورية بحضور جماهيري وشعبي كبير ضاق به ملعب الباسل بمدينة اللاذقية للحفل الذي أحياه نخبة من الفنانين السوريين عبروا من خلاله عن محبتهم وفرحتهم بهذا الإنجاز الذي أظهر للعالم أجمع التفاف الشعب السوري حول قيادته وجيشه الأسطوري.

أغان وطنية وشعبية وطربية قدمها كل من الفنانين حنين القصير ومحمد مجذوب ووفيق حبيب وسلطان الطرب جورج وسوف ألهبت الجمهور الذي كان سيد المشهد وشارك في الغناء للوطن بأغاني (موطني) و(لاكتب اسمك يابلادي) و(ارفعوا أيديكم بالعالي) و(بدي غازل سورية) و(حيوا سورية بلدنا) إضافة إلى أغان طربية وشعبية ومواويل وعتابا من التراث السوري الغني.

كما هتفوا بأعلى صوتهم للوطن وقائد الوطن الذي شاركهم الصمود والمواقف خلال الحرب الكونية التي تعرضت لها سورية في السنوات العشر الماضية وقادها لبر الأمان.

ورغم ساعات الانتظار الطويلة التي سبقت موعد الاحتفالية لم يشعر أحد من الحضور بالتعب أمام هذا المشهد الرائع الذي ضم مختلف الشرائح العمرية من الرجال والنساء والأطفال وجرحى الحرب حيث عبر العديد منهم لمراسلي سانا عن فرحتهم بهذا الإنجاز العظيم الذي تحقق بانتخاب الدكتور بشار الأسد لمنصب رئيس الجمهورية والذي يمهد لاستكمال النصر وطرد آخر محتل وإرهابي من الأرض السورية الطاهرة كما قال أحمد كيخيا بينما أشار محمد بليدي إلى أن انتشار الاحتفالات على امتداد الجغرافيا السورية بفوز الدكتور الأسد هو أبلغ رسالة من الشعب السوري بأننا نحن أصحاب القرار ولا نقبل الانتقاص أو المساومة على أي حق من حقوقنا مهما قدمنا من تضحيات.

وقالت الطفلة فرح سامر الخطيب التي جاءت برفقة والدها وشقيقها إنها لا تعطي فرحتها لأحد في الدنيا إلا لبلدها سورية.

ورأت الشابات عبير سعادة وصديقتها ميرفت عوض ولمياء رسلان أن هذا الاحتفال هو تتويج للاحتفالات الشعبية التي شهدتها المحافظات السورية فرحاً بانتخابات الرئاسة وتأكيد على وقوف الشعب مع الرئيس الأسد الذي بادله الحب بالحب والوفاء بالوفاء والعهد على إكمال المسيرة معه حتى النهاية.

بينما أكد عبد الوهاب عبيد وعلي حامد وعمر طه عن فرحتهم الكبيرة بالنصر الذي تحقق بفوز الدكتور بشار الأسد ونجاح الاستحقاق الرئاسي الوطني الذي جاء كرسالة للعالم أجمع بأن الانتخابات في سورية حق شرعي وهي مستمدة من إرادة الشعب صاحب القرار الوحيد في تقرير مصيره ولا يحق لأحد مصادرة هذا الحق وأن هذه الحشود تجسد ذلك على أرض الواقع.

ورفعت خلال الحفل صورة بانورامية كبيرة للسيد الرئيس كما أقيم حفل ألعاب نارية في لوحة فنية أضاءت سماء المدينة وقدمت عروض فنية راقصة متنوعة.

وفي الشوارع والساحات القريبة من ملعب الباسل احتشد المواطنون ليتابعوا الحفل الفني عبر شاشات عملاقة في حديقة الفرسان وساحة الشيخ ضاهر ودوار الزراعة وغيرها من الساحات العامة.

حضر الاحتفال عدد من نجوم الدراما السورية الذين شاركوا بتقديم الفقرات من بينهم فادي صبيح وصفاء سلطان وآخرون.

كما قدم العديد من نجوم مسلسل ضيعة ضايعة فقرة فنية نالت إعجاب وتفاعل الحضور.

 



 

تصوير: منذر سعيد

انظر ايضاً

بوتين يدلي بصوته عبر الإنترنت في الانتخابات الرئاسية

موسكو-سانا أدلى المرشح الرئاسي الروسي والرئيس الحالي فلاديمير بوتين اليوم بصوته في الانتخابات الرئاسية