الشريط الإخباري

في انتهاك جديد للقوانين الدولية.. الاحتلال الأمريكي يجري أعمال توسيع لمعبر الوليد غير الشرعي بريف الحسكة

الحسكة-سانا

بدأت قوات الاحتلال الأمريكي بتوسيع معبر الوليد غير الشرعي بين الأراضي السورية والعراقية في منطقة اليعربية بريف الحسكة الشمالي الشرقي في انتهاك جديد للقوانين الدولية.

وذكرت مصادر محلية لسانا أن آليات حفر وجرف ثقيلة تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي بدأت اليوم بتوسيع معبر الوليد غير الشرعي في اليعربية التابعة لمدينة المالكية بالريف الشمالي الشرقي وذلك بعد سيطرة الاحتلال وميليشيا ” قسد” على الأراضي في محيط المعبر.

ولفتت المصادر إلى أن فرقاً فنية تابعة لميليشيا “قسد” جالت في المنطقة خلال الفترة الماضية برفقة عناصر من قوات الاحتلال وأجرت دراسات للمعبر.

ويعد معبر الوليد غير الشرعي ممراً رئيساً لقوات الاحتلال الأمريكي لإدخال التعزيزات إلى قواعدها في الجزيرة السورية من جهة ولإخراج قوافل القمح وصهاريج النفط وغيرها من الثروات الوطنية السورية المسروقة ونقلها إلى قواعدها في شمال العراق.

وتدخل قوات الاحتلال الأمريكي بشكل متكرر قوافل من الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية إلى الحسكة عبر المعابر غير الشرعية لتعزيز قواعدها في منطقة الجزيرة السورية ولضمان استمرار سرقة النفط والثروات السورية بمساعدة ميليشيا “قسد” والمجموعات المسلحة التي تدعمها وتشغلها في المنطقة.

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية تدين استخدام الولايات المتحدة “الفيتو” لمنع حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة