الشريط الإخباري

دوندار: صفقة مرتقبة يعقدها أردوغان لاسترضاء زعيم المافيا التركي سادات بكر

أنقرة-سانا

كشف رئيس تحرير صحيفة جمهورييت التركية السابق جان دوندار عن صفقة مرتقبة سيعقدها رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان لإسكات زعيم المافيا سادات بكر ومنعه من نشر مزيد من الفضائح عنه.

ونقلت جريدة زمان التركية عن دوندار الذي كشف دعم النظام التركي للإرهابيين في سورية قوله إن “هذا الأسبوع سيحمل صفقة جادة بين بكر وأردوغان” مبينا أن هذه الصفقة ستأتي مع استعداد زعيم المافيا لنشر مقطع فيديو جديد سيكون مخصصا عن فضائح متعلقة بأردوغان شخصيا.

وأشار دوندار الى الفيديو الذي أكد فيه بكر صحة ما نشره من تحقيقات حول نقل شاحنات تابعة للاستخبارات التركية أسلحة ومعدات عسكرية إلى التنظيمات الإرهابية في سورية وقال.. إن “ما أدهشه في هذا الفيديو أن زعيم المافيا كشف عن صلات الشاحنات بالقصر الرئاسي والحكومة التركية”.

ومنذ ثلاثة أسابيع تعيش تركيا على إيقاع مقاطع فيديو ينشرها متزعم المافيا بكر على موقع تويتر ويفضح فيها علاقته بمسؤولين في النظام التركي بمن فيهم وزير الداخلية سليمان صويلو وضلوع أعضاء في حزب العدالة والتنمية الحاكم في جرائم وعمليات فساد مختلفة.

وكان نظام أردوغان أصدر حكما على الكاتب والصحفي دوندار بالسجن لمدة 5 سنوات و10 أشهر في أيار 2016 بتهم “التجسس وكشف أسرار الدولة” وذلك بعدما نشر لقطات مصورة تكشف نقل شاحنات جهاز الاستخبارات التركي أسلحة إلى التنظيمات الإرهابية في سورية عندما كان يشغل منصب رئيس تحرير صحيفة جمهورييت.

انظر ايضاً

أردوغان يقر بخسارة حزبه في الانتخابات المحلية في تركيا

أنقرة-سانا أقر رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بخسارة حزبه (حزب العدالة والتنمية)