الشريط الإخباري

مهندسة من حمص تدعم المواهب الشابة عبر مشروعها (رسام)

حمص-سانا

حولت الشابة المهندسة ياسمين عجنجي من مدينة حمص موهبتها المميزة وشغفها بحب الرسم إلى مشروع بعنوان “رسام” يهدف لتعليم الشباب وتطوير موهبتهم وتنميتها في هذا المجال.

وخلال حديثها لنشرة سانا الشبابية أشارت عجنجي إلى أنها خريجة كلية الهندسة “تصميم ميكانيكي” وأن موهبتها وحبها للرسم بدأ منذ الصغر بتشجيع من أهلها حيث بدأت العمل بهذا المجال من خلال متابعة دروس وعلوم منوعة على الانترنت.

وبينت أنها طورت نفسها حتى وصلت الى مرحلة الاحتراف بالرسم لتطلق مشروعها الخاص “رسام” الذي يهدف إلى تطوير مواهب الشباب في هذا المجال وتعليمهم مبادئ الرسم مشيرة إلى دعم أهلها لها وزوجها الذي يملك مدرسة خاصة بالوعر ما ساعدها على الانطلاق بمشروعها ضمن هذه المدرسة منذ سنتين بمشاركة شباب تتراوح اعمارهم بين 11 و20 عاما.

وأشارت إلى التجاوب الكبير للشباب مع المشروع حيث انتهى موسمه الأول بمعرض للهواة المنتسبين للمشروع ضم 30 لوحة زيتي واكرليك و50 لوحة ورقية لافتة إلى ازدياد عدد المنتسبين للمشروع في موسمه الثاني حيث يتم تقديم مستويات ودروس مدرجة من مبادئ الرسم الاحترافي ثم المستوى الثاني الذي يشمل رسم البورتريه والمستوى الأخير الذي يتناول الرسم الزيتي والاكرليك ويتم في كل مستوى انتقاء أكثر من لوحة وعرضهم ضمن المعرض النهائي.

وعن طموحها قالت “أطمح بأن أصبح مدرسة متخصصة بتعليم كل أانواع الفنون لدعم الشباب الموهوبين”.

صبا خيربك

انظر ايضاً

بمشاركة سورية… انعقاد اجتماع المجلس التنفيذي لمؤتمر الأوقاف والشؤون الإسلامية في العالم الإسلامي بمكة المكرمة

الرياض-سانا بدأت في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية اليوم أعمال اجتماع المجلس التنفيذي الرابع عشر …