إخماد عدد من الحرائق في حمص وريف درعا

حمص ودرعا-سانا

أخمد عناصر فرق الإطفاء في حمص وريف درعا اليوم عدداً من الحرائق التي نشبت في مناطق متفرقة.

وبين العميد حسن عمار قائد فوج إطفاء حمص أن عناصر الفوج أخمدوا ثلاثة حرائق نشبت بأعشاب في موقع الكونفاي جنوب حمص وفي حي الوعر وضاحية المجد بمدينة حمص.

بدوره ذكر العميد غياث عاقل مدير فرع الدفاع المدني أن عناصر الدفاع المدني تمكنوا من السيطرة على حريق نشب في تجمع للأعشاب قرب موقع مؤسسة الحبوب على طريق حمص المشرفة.

وكانت فرق إطفاء حمص أخمدت منذ يومين حريقاً طال محاصيل زراعية بقرية أكراد الداسنية بريف حمص الغربي.

وفي درعا أخمد فوج الإطفاء وإطفاء الزراعة بالتعاون مع الأهالي حريقاً اندلع بين داعل وابطع بريف درعا.

وأوضح معاون مدير الزراعة المهندس بسام الحشيش في تصريح لمراسل سانا أن الحريق طال مساحة 85 دونما مزروعة بالقمح وتم إخماده قبل توسع دائرته باتجاه المحاصيل المجاورة مؤكداً أن العمل الجماعي ساهم في السيطرة على الحريق بالسرعة المطلوبة.

ودعا الحشيش المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر وعدم حرق الأعشاب اليابسة واستعمال آليات الحراثة في عمل خطوط نار لتسهيل السيطرة على الحرائق في حال حدوثها.

وكان فوج إطفاء درعا والدفاع المدني أخمد أمس سبعة حرائق نشبت في أعشاب يابسة وأشجار وبقايا حصاد بمناطق مختلفة من المحافظة.

وذكر قائد فوج إطفاء درعا العقيد محمد محاميد في تصريح مماثل أن الحرائق توزعت على أشجار وأعشاب في جمرك نصيب وأعشاب يابسة في حديقة حميدة الطاهر بمدينة درعا وأعشاب وأشجار في حديقة الباسل وأيضاً على أعشاب وأشجار في دوار الحمامة بدرعا وأعشاب في داعل جانب مستودع الغاز وأعشاب في الكاشف الشرقي وحريق بقايا حصاد في منطقة داعل.

انظر ايضاً

إخماد حريقين في درعا والأضرار مادية

درعا-سانا أخمد فوج الإطفاء في محافظة درعا صباح اليوم حريقين، أحدهما نشب في مبنى النيابة …