روسيا: الانتخابات الرئاسية في سورية تعزز استقرارها وتصريحات الغرب بشأنها ضغط سياسي وتدخل

موسكو-سانا

أكدت روسيا أن الانتخابات الرئاسية في سورية خطوة مهمة نحو تعزيز استقرارها الداخلي مشددة على أن تصريحات بعض الدول الغربية بشأن “عدم شرعيتها” جزء من الضغط السياسي “الغاشم” بحق دمشق ومحاولة للتدخل في شؤونها.

ونقل موقع روسيا اليوم عن وزارة الخارجية الروسية قولها في بيان اليوم: “نعتبر الانتخابات الرئاسية شأنا سياديا لسورية وخطوة مهمة في سبيل تعزيز استقرارها الداخلي” مضيفة إن “التصريحات التي جاءت من بعض العواصم الغربية بخصوص عدم شرعية الانتخابات قبل إجرائها جزء من الضغط السياسي الغاشم بحق دمشق ومحاولة جديدة للتدخل في شؤون سورية الداخلية بهدف تقويض استقرارها”.

وبينت الخارجية الروسية أنه “لا يحق لأحد أن يملي على السوريين الموعد والشروط التي يتعين فيها عليهم انتخاب رئيس دولتهم” لافتة إلى أن فوز الرئيس بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية كان “ساحقا”.

وأكدت الخارجية الروسية أن روسيا ستواصل نهجها الثابت بدعم سيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها وتقديم مختلف أنواع المساعدات من أجل إعادة إعمار البنى التحتية الاقتصادية والاجتماعية والتوصل إلى حل سياسي للأزمة فيها يقوده ويجريه السوريون أنفسهم وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي 2254.

انظر ايضاً

شولغين: سورية تواصل الوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية

موسكو-سانا أكد مندوب روسيا الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ألكسندر شولغين أن سورية تواصل …