أبناء ريفي السويداء الغربي والشمالي: صوتنا من أجل مستقبل سورية

السويداء-سانا

يواصل أبناء الريفين الغربي والشمالي للسويداء التوافد إلى المراكز الانتخابية لممارسة حقهم الدستوري واختيار المرشح الأكفأ لرئاسة الجمهورية.

ففي بلدة الثعلة احتشد الأهالي في مركزي مدرستي الشهيدين يحيى الحمد وذياب حسون ليقولوا في هذا الاستحقاق نعم للوطن وللسيادة الوطنية وللقرار السوري المستقل كما أكدوا لمراسل سانا حيث أشار فايز الحمود 80 عاماً إلى أنه مارس حقه الانتخابي بكل ديمقراطية من أجل مستقبل سورية.

وقال العامل وديع القاسم “من أجل مصلحة بلدي واستقراره وإعادة إعماره شاركت اليوم بالانتخابات” فيما أشار التاجر أنور ذيب إلى أنه أعطى صوته لمن يستحق.

وفي قرية ولغا شهد المركز الانتخابي بالمدرسة القديمة إقبالاً من مختلف شرائح المجتمع حيث أشار الشيخ بيان الغضبان إلى أن الاستحقاق يأتي بعد مضي عشر سنوات من الحرب الإرهابية على سورية والمشاركة فيه إثبات بأن سورية دولة قوية صامدة في وجه المؤامرات والحصار الجائر المفروض على أبنائها.

وأشار كل من شفيق المحيثاوي والشيخ زيد جنيد إلى أن المشاركة الكثيفة تتويج لانتصارات جيشنا الباسل وتعبير عن الانتماء للوطن فيما شارك العامل عبد الرحمن شاهر السعدي من محافظة دير الزور الذي تم تهجيره بفعل الإرهاب وبقي مستقراً في قرية ولغا تعبيراً عن حبه لوطنه.

وفي مركز مدرسة الشهيد حمزة هنيدي بقرية ريمة حازم الذي شهد إقبالاً أيضاً أشار المتقاعد سلامي حجاز إلى أنه شارك بهذا الاستحقاق كونه واجباً دستورياً وتأكيداً على انتصار الجيش العربي السوري.

وقال الشيخ حسين أبو عساف إنه جاء مع أبناء قريته للمركز ليعبروا عن وطنيتهم وللإدلاء برأيهم بكل حرية وديمقراطية فيما أكد المفتش في الجهاز المركزي للرقابة المالية وائل أبو حسين أن مشاركته بالانتخابات مع غيره من أبناء قريته تأتي للتعبير عن هويتنا وكرامتنا الوطنية ولنرسل رسالة للعالم بأن الشعب السوري رغم الحصار صامد وسيقول كلمة الفصل في انتخاب رئيسه.

وبينت الشابة سوسن يونس أنها شاركت لاختيار الشخص المناسب وللتعبير عن رغبتها بإنجاح هذا الاستحقاق فيما أشارت الممرضة عفاف قطيني إلى أنها جاءت بكل إرادة وإيمان نابع من القلب للمشاركة بالانتخابات لتسهم في بناء الوطن فيما أعربت ديالا دوارة مديرة مدرسة عن فخرها بالمشاركة من أجل مستقبل سورية.

وبين رئيس لجنة الصندوق الانتخابي في مدرسة الشهيد حمزة هنيدي عماد هنيدي أن إقبال المواطنين يسير بشكل جيد منذ ساعات الصباح دون حدوث أي مشاكل.

وفي الريف الشمالي لمحافظة السويداء يتواصل إقبال المواطنين على المراكز الانتخابية ففي قرية المتونة أشار الشيخ نايف العطار أثناء الإدلاء بصوته في مركز مدرسة الشهيد رفيق مراد إلى أنه شارك وفاء لدماء الشهداء بينما لفت المربي صايل عامر إلى أن المشاركة الكثيفة تعزز الحالة الديمقراطية.

وفي قرية السويمرة أشار المزارع وليد عامر خلال وجوده بمركز مدرسة الشهيد ضامن عامر إلى أن المشاركة تثبيت لقوة الدولة بينما أكد عضو لجنة المركز الانتخابي بالقرية فضل الداهوك أن أغلب الأهالي أدلوا بأصواتهم.

وفي مركز مدرسة الشهيد باسم الحمد في قرية أم الزيتون قال الشاب كميل حيدر صوتنا حقنا لنبني بلدنا فيما بين رئيس لجنة صندوق المركز فادي عامر أن المركز شهد إقبالاً كبيراً منذ ساعات الصباح.

عمر الطويل

انظر ايضاً

98 مرشحاً للانتخابات الرئاسية في ليبيا

طرابلس-سانا أغلقت المفوضية الليبية للانتخابات اليوم باب الترشح للانتخابات الرئاسية في ليبيا معلنة تقدم 98 …