الوفد الإيراني خلال مواكبته عملية الاقتراع: الانتخابات في سورية مؤشر على قوة الشعب السوري وصلابته

دمشق-سانا

أكدت عضو مجلس الشورى الإيراني رئيس لجنة حقوق الإنسان التابعة للجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية زهرة اللهيان أن إجراء الانتخابات في سورية مؤشر على قوة الشعب السوري وصلابته.

وفي تصريح للصحفيين عقب اطلاعها على مجريات العملية الانتخابية في المركز الانتخابي بمبنى وزارة الإعلام لفتت اللهيان إلى أن هذه الانتخابات دليل تصميم على اتخاذ القرار السوري دون تدخل خارجي معتبرة أن اليوم يوم احتفال وفخر لجميع السوريين وانتصار لهم على الإرهاب الدولي الممنهج حيث يقول السوريون كلمتهم ويقررون مستقبلهم بأنفسهم.

وجددت اللهيان التأكيد على دعم بلادها الدائم لشعب وحكومة سورية وتأييدها لأي قرار وتصويت يصدر عن الشعب السوري بخصوص الانتخابات الرئاسية وأنها ستدعم وتتعامل مع الحكومة الشرعية بناء على أصوات الشعب السوري.

وفي تصريح مماثل أكد سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق الدكتور مهدي سبحاني أن إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها خير دليل على عودة الأمن والاستقرار والهدوء إلى ربوع البلاد مشدداً على أن القرار في الانتخابات يتخذ في سورية لا خارجها ومن يدعون دعم الديمقراطية وحق تقرير المصير عليهم أن يحترموا الديمقراطية وقرار الشعب السوري وسيادة الحكومة في سورية.

وكان وفد من الجمهورية الإسلامية الإيرانية وصل دمشق قبل أيام لمواكبة سير عملية الانتخابات الرئاسية تلبية لدعوة من مجلس الشعب.

انظر ايضاً

البرلمان الإيراني يدعو لتطوير مراكز الأبحاث النووية

طهران-سانا دعا رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف إلى العمل بقوة في تطوير …