الشريط الأخباري

ناخبون في دمشق: الإقبال الكبير على التصويت يجسد صورة استقلال القرار السوري

دمشق-سانا

تشهد مراكز الاقتراع في عدة مناطق بدمشق إقبالاً كثيفاً من الناخبين منذ الساعات الأولى لبدء الانتخابات دون أن تسجل أي إشكالات حتى الآن حسب القائمين عليها.

المركز الانتخابي في مؤسسة مياه دمشق بشارع النصر شهد إقبالاً كثيفاً منذ ساعات الصباح حسب رئيس المركز محمد حجازي الذي لفت إلى أن العملية الانتخابية تسير بشكل سليم ولم تشهد أي عوائق أو إشكالات مع الأخذ بالاعتبار إجراءات الوقاية من كورونا.

ومن الناخبين أكدت لينا جعفر لـ سانا أن الانتخابات واجب وحق لكل مواطن فيما لفتت كل من فداء روابي وغيداء كراكيبي ويوسف الكردي إلى أنهم اختاروا المرشح الذي يلبي طموحاتهم وآمالهم بمستقبل مستقر وآمن ومزدهر لوطنهم.

وزار المركز الانتخابي عدد من أعضاء الوفد الروسي الذي جاء إلى سورية لمواكبة الانتخابات الرئاسية حيث بين ديمتري سابلين رئيس وفد مجلس الاتحاد الفيدرالي الروسي أنه شاهد المواطنين يدلون بأصواتهم بكل شفافية مؤكداً أن الانتخابات الرئاسية أمر يخص الشعب السوري وحده وهو من يقرر مستقبله ويختار الشخص الذي يريده أن يقود بلاده.

كما زار المركز عدد من الإعلاميين المواكبين للانتخابات من إيران ومصر والعراق والأردن واليابان حيث ذكر محمد الفوال مدير تحرير جريدة الجمهورية في مصر لـ سانا أن الوفد شاهد توافد عدد كبير من الناخبين إلى المراكز الانتخابية وسط تنظيم كبير وإجراءات ميسرة أمام المواطنين وأجواء من الحرية والديمقراطية.

كما شهدت مراكز ضاحية المجد بدمشق إقبالاً كبيراً للناخبين حيث بين إبراهيم قاسم من أهالي المنطقة أنه توجه منذ الصباح الباكر إلى مركز الانتخاب لممارسة حقه الدستوري معتبراً أن حشود الناخبين تجسد صورة استقلال القرار السوري فيما اعتبرت الشابة رنيم زريق أنها جاءت لتصوت من أجل نهضة سورية ووفاء لأرواح الشهداء.

رشا يوسف وهي رئيسة صندوق في المركز أشارت إلى أن الإقبال جيد جداً وهو دليل واضح أن سورية دولة تحترم قدسية مواعيدها الدستورية رغم ما تعرضت له من حرب شرسة على مدار سنوات الحرب وما تتعرض له من حصار اقتصادي جائر على الشعب السوري.

وفي المركز الانتخابي بكلية العلوم السياسية توافد عدد كبير من الطلبة للإدلاء بأصواتهم لانتخاب رئيس الجمهورية القادم حيث بين رئيس المركز دريد الكردي في تصريح لـ سانا توافد عدد كبير من الطلبة منذ السابعة صباحاً للإدلاء بأصواتهم وأن العملية الانتخابية تسير بسهولة وفي جو ديمقراطي وشفاف دون أي معوقات.

نور شاهين طالبة تربية قالت: صوتنا في صناديق الاقتراع دليل انتصار قرارنا الوطني ووحدتنا كشعب رفض كل الإملاءات الخارجية فيما قال طالب العلوم السياسية محمد آمين رحيل: إن من واجبنا تجاه الوطن الذي نحب وننتمي أن ندلي بصوتنا ونختار مرشحنا الذي سنكمل معه مسيرة الإعمار يداً بيد.

من جهتها أشارت خولة بشارة إلى توافد أعداد كبيرة من الطلاب منذ ساعات الصباح على صناديق الاقتراع ليدلوا بأصواتهم أملاً بمستقبل أفضل وغد مشرق.

وفي المركز الانتخابي في وزارة الاتصالات ذكر رئيس المركز محمد العلي أن العلمية الانتخابية تسير بشكل جيد وسط إقبال كبير من قبل الناخبين ومنذ ساعات الصباح الأولى.

سانا رصدت سير العملية الانتخابية حيث أكد الشيف محمد مستو أنه انتخب وسط أجواء من الحرية والسرية فيما بينت تهاني سليمة أنها اختارت الأجدر والأقدر على خدمة الوطن والمواطن كما ذكرت جورجيت خزاقة أنها أعطت صوتها للشخص القادر على إعادة إعمار سورية.

وفي المركز الانتخابي بوزارة الكهرباء تجمع عدد كبير من المواطنين للإدلاء بأصواتهم وانتخاب من يمثلهم للمرحلة القادمة حيث اعتبر حسام الطبل موظف أن الإقبال الكبير على الانتخابات رسالة تحد جديدة من الشعب السوري للعالم كما أكدت كل من هيفاء الجشي وفاديا حمامة وسونيا عزام أن إنجاز الاستحقاق الدستوري رسالة لأعداء سورية أن الشعب السوري سيبقى مع مؤسساته الوطنية ليكمل مسيرة الانتصارات على المتآمرين الذين أرادوا تدمير بلدهم.

سليمان إبراهيم والد أحد شهداء أبطال الجيش العربي السوري والعاملة علا يوسف زوجة الشهيد سامر حسن عبود أكدا أن مشاركتهما بالانتخاب اليوم وفاء لأرواح الشهداء الأبرار وتضحيات رجال الجيش العربي السوري لافتين إلى أنهما سينتخبان من يكمل وصية الشهداء ويحمي الأرض والعرض.

بدوره مدير المركز الانتخابي في الوزارة سمير الحلو أشار إلى أن الانتخابات تسير بشكل جيد وهم موجودون منذ ساعات الصباح الأولى حيث تم التأكد من جاهزية صناديق الاقتراع وخلوها من أي أوراق استعداداً لبدء سير العملية الانتخابية.

انظر ايضاً

السويداء… المواطنون يتوافدون إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم

السويداء-سانا توافد أهالي السويداء والمقيمون فيها إلى المراكز الانتخابية المنتشرة على مساحة المحافظة مع اللحظات …