البطريرك يوحنا العاشر: مشهد الانتخابات داخل سورية وخارجها دليل أن السوريين اتخذوا قرارهم بصناعة مستقبلهم

دمشق-سانا

قال غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس لـ سانا عقب إدلائه بصوته في مركز الأسية الانتخابي اليوم: سرنا ما شاهدنا في سفاراتنا خارج سورية من إقبال عظيم من أبنائنا في المغترب على الانتخابات واليوم مشهد مماثل داخل سورية وهو دليل أن الشعب السوري اتخذ قراره بأنه من يصنع مستقبله عبر انتخابات شرعية ودستورية.

وأضاف البطريرك يوحنا العاشر: يوم الاستحقاق الدستوري حدث مهم جداً في تاريخ سورية وحق وواجب وطني لكل سوري.

وأكد المطران بطرس قسيس المعاون البطريركي للسريان الأرثوذكس أن هذا اليوم هو المنتظر بعد السنوات الصعبة العجاف في تاريخ سورية حيث يعبر الشعب عن قراره الوطني المستقل والحر بانتخاب رئيسه للسنوات القادمة وقال: “جئنا اليوم لندلي بأصواتنا ونقول إن بلدنا بخير وستظل بخير بهمة أبنائها بعد السنوات العجاف التي كانت بالغة الصعوبة ومليئة بالتضحيات”.

كما أدلى المطران أرماش نالبنديان مطران أبرشية دمشق للأرمن الأرثوذكس والمطران مار يوحنا جهاد بطاح رئيس أساقفة دمشق للسريان الكاثوليك بصوتيهما في ثانوية الرسالة بدمشق.

بدوره بين الإعلامي الروسي رومان بيريفيزيتنسيف الذي يواكب العملية الانتخابية أنه لاحظ الإقبال الشديد من قبل السوريين على مراكز الاقتراع التي زارها وهذا إن دل على شيء إنما يدل على أن السوريين يريدون أن يقرروا مستقبلهم ويختاروا بأنفسهم قائدهم للمرحلة المقبلة.

عماد الدغلي

انظر ايضاً

98 مرشحاً للانتخابات الرئاسية في ليبيا

طرابلس-سانا أغلقت المفوضية الليبية للانتخابات اليوم باب الترشح للانتخابات الرئاسية في ليبيا معلنة تقدم 98 …