رجال دين من السويداء: المشاركة بالانتخابات تأكيد على وحدة وسيادة سورية

السويداء-سانا

يواصل المواطنون من محافظة السويداء التوافد بكثافة إلى المراكز الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسة الجمهورية بمن فيهم رجال الدين.

وأكد عضو اللجنة الفرعية للانتخابات بالمحافظة القاضي جمال منذر أن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد في جميع المراكز وسط إقبال كبير من المواطنين على التصويت مع “طلب بعض المراكز سجلات انتخابية إضافية وتم تأمينها على وجه السرعة”.

وفي مركز مبنى محافظة السويداء الذي شهد إقبالاً كثيفاً أكد سماحة شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين يوسف جربوع خلال الإدلاء بصوته أن السوريين جاؤوا اليوم ليعلنوا رأيهم بحرية تأكيدا على سيادة سورية وديمقراطيتها ودستورها وانتصارها على الإرهاب والتطرف.

وأكد المتروبوليت سابا إسبر مطران بصرى وحوران وجبل العرب للروم الأرثوذكس أن المشاركة اليوم تعني أننا نجدد الوعد لأنفسنا ولأبناء الوطن بأن نعمل من أجل مصلحة سورية قبل أي مصلحة أخرى لافتاً إلى أن سورية تمر بمرحلة مفصلية واليوم هو المناسبة الأفضل لوقوف الجميع صفاً واحداً.

الأب فادي زيادة راعي كنيسة ودير يسوع الملك للآباء الكبوشيين قال: “جئنا اليوم لنؤكد وحدة السوريين ووقوفهم جميعا للتأكيد على استقلالية القرار السوري وسيادة بلدهم وخيارهم الوطني الحر”.

الشيخ نجدو العلي مدير أوقاف السويداء والقنيطرة لفت من المركز الانتخابي بجامع علي بن أبي طالب بمدينة السويداء إلى أن المشاركة حق وطني وواجب دستوري وشرعي وأمانة ومسؤولية لاختيار من يقود سورية إلى بر الأمان ويحافظ على أمنها واستقرارها وينهض بها مبيناً أن كل صوت هو رصاصة في صدر أعداء سورية والمتآمرين عليها وتأكيد على انتصارها وصمودها بعد عشر سنوات من الحرب الظالمة عليها.

غسان خيو