الشريط الإخباري

أهالي دوما: مشهد الانتخاب في مدينتنا يعيد مشهد النصر على الإرهاب

ريف دمشق-سانا

هذا الفرح افتقدناه لسنوات بسبب الإرهاب الأسود الذي ضرب مدينة دوما هذا ما قالته حياة الرحيباني التي اختارت أن تدلي بصوتها في الانتخابات الرئاسية في الساعة الأولى من فتح الصناديق لتلتحق بعملها وهي ممرضة بأحد المشافي.

الرحيباني أوضحت لمراسلة سانا عقب الإدلاء بصوتها في المركز الانتخابي في مبنى البلدية أنها أتت مبكراً للانتخاب والتمتع بحقها في اختيار رئيس بلادها والتعبير عن رأيها بحرية سلبها الإرهاب من أهالي المدينة لسنوات.

مراسلة سانا أفادت بأن حشود الناخبين تتزايد تدريجياً منذ الدقائق الأولى لبدء التصويت حيث أكد رئيس المركز الانتخابي أيمن محضر أن المواطنين يتوافدون منذ السابعة صباحاً لممارسة حقهم الانتخابي وهناك إقبال ولا سيما ممن لديهم أعمال مؤكداً أن عمليات الانتخاب تجري بيسر وسلاسة.

عبد الغني التوت عامل طوارئ كهرباء رأى أن صوته شكر لتضحيات بواسل الجيش الذين أعادوا الأمن والاستقرار لمدينة دوما مشيراً إلى أنه فضل الانتخاب مبكراً قبل المباشرة في عمله فيما اعتبر نعمان سائق سيارة أن نجاح الانتخابات نصر كالنصر الذي حققه الجيش في دوما وبلدات الغوطة الشرقية على الإرهاب.

عبد العزيز سليك فلاح قال: انتخابنا في مدينتنا بعد عودة الأمن لها عز وقوة لنا فيما أكد بسام عبدو فلاح أنه انتخب بكل حرية وهذا الاستحقاق انتصار لسورية وشعبها وبين الفلاح فهد حنن أنه صمد وبقي في أرضه رغم الإرهاب وهو اليوم يتمسك بممارسة حقه لانتخاب من يراه كفوء لقيادة هذا الوطن.

رضوان عبد الغني الشمالي حرفي أكد بدوره أنه جاء ليمارس حقه بالانتخاب والمشاركة في صناعة مستقبل البلاد ومستقبل أبنائه فيما لفت عبد الرزاق اسماعيل عامل ميكانيك إلى أنه جاء لينتخب قبل الازدحام من أجل أن يعود إلى عمله.

وفي المركز الانتخابي في مركز دوما الصحي الغربي أعربت بشيرة طه والدة شهيد عن ارتياحها لمشهد الإقبال على الانتخاب فهو دليل أن دماء ابنها وباقي الشهداء لم تذهب هدراً وأكدت مها رشيد العبد والدة شهيد أن إرادة السوريين ببناء مستقبل وطنهم معاً ستعيد الارتياح لقلوب الأمهات وتضمن حقوق أولاد الشهداء.

رئيس المركز الانتخابي الدكتور زياد كنوزي أكد أن الإقبال جيد جداً والعملية الانتخابية تسير بيسر وضمن الضوابط القانونية والدستورية.

ومن المركز الانتخابي في ثانوية تشرين الرسمية للبنين تجمعت نحو 250 سيدة من أهالي دوما للإدلاء بأصواتهن لانتخاب الرئيس القادم حيث بينت رمال أحمد صالح رئيس مجلس إدارة جمعية الوفاء التنموية السورية لمندوبة سانا أن هذا التجمع لسيدات دوما رسالة للعالم أن سورية بنسائها وشبابها ورجالها ستقف وراء جيشها وقائد المستقبل للنهوض بسورية.

أمينة الريحاني وخانم وناهد السرميني حرفيات عبرن عن سعادتهن في المشاركة بالانتخابات لاختيار من يحافظ على أمن واستقرار البلاد وحقوق المرأة ويدافع عنها فيما لفتت كل من علا سعيد إدريس وأمينة محمد مصعب وفاطمة الديراني إلى أنهن انتخبن من أجل مستقبل سورية.

عبد الرحمن صيصان حرفي بين أن دوما بعد التحرير من الإرهاب اكتسبت قوة ووجها جديداً عنوانه الأمل والتفاؤل والصورة التي تشهدها اليوم تؤكد الحس العالي بالمسؤولية لدى أهلها تجاه وطنهم.

فواز برداوي طالب إدارة أعمال أشار إلى أن الانتخابات تجري في أجواء مليئة بالحماس فيما قال محمد عمار أنه انتخب الشخص القادر على بناء سورية من جديد وتلبية طموحات الشباب.

ومن مركز الشيفونية الانتخابي حيث رسم الناخبون مشهداً مماثلاً لناحية الإقبال والكثافة بين رئيس المركز الانتخابي في البلدة رضا جاموس أنه منذ افتتاح الصناديق والمركز يشهد إقبالاً كبيراً والانتخابات تجري بسرية وسلاسة.

فايز قاسم عامل قال إن هذه الانتخابات فرحة كبيرة بعد التحرر من الإرهاب وعودة الأمان ولذلك جئت لأشارك في صناعة مستقبل سورية فيما قال محروس البيك: نحن كفلاحين جئنا ننتخب الشخص الذي ينهض بالقطاع الزراعي ويحمي مكتسباتنا.

سفيرة اسماعيل

انظر ايضاً

سوسان: مشاركة السوريين بالانتخابات الرئاسية دليل تمسكهم بالقرار الوطني المستقل ورفضهم التدخل في شؤون بلادهم

دمشق-سانا أكد معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان أن المشاركة الواسعة للسوريين في الانتخابات …