الشريط الإخباري

فيلم (لآخر العمر) في عرض خاص للوفود الإعلامية المواكبة للاستحقاق الرئاسي

دمشق-سانا

الفيلم السينمائي الطويل “لآخر العمر” الذي يسلط الضوء على ما تعرض له الإعلاميون السوريون خلال توثيقهم بطولات الجيش العربي السوري في الحرب الإرهابية قدم ضمن عرض خاص دعت له وزارة الإعلام الوفود الإعلامية التي وصلت إلى دمشق لمواكبة وتغطية الانتخابات الرئاسية وذلك في دار الأسد للثقافة والفنون.

الوفود التي ضمت شخصيات من العراق وإيران والأردن وتونس ولبنان ومصر نوهت بما قامت به وزارة الإعلام في توثيق الأحداث التي تعرضت لها سورية عبر الكلمة والصورة والأفلام السينمائية لكونها تشكل الذاكرة الحية للشعوب.

وأكد رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي في تصريح لـ سانا أنه زار سورية قبل سنوات واليوم يراها أفضل من السابق وقد ارتاحت من أعباء حرب طالتها عبر عشر سنوات وهي تحتاج للمزيد من الوقت لتتعافى من آثارها والتي يراد من خلالها التدمير وتجويع وحصار شعبها مشيراً إلى أن الوفود الإعلامية لاحظت أن هناك جهداً كبيراً شعبياً ورسمياً لتجاوز هذه المرحلة.

وعن الفيلم تحدث اللامي عن أهمية ما قامت به الكوادر الإعلامية خلال الحرب والتي عكسها فيلم “لآخر العمر” داعياً الصحفيين العرب للتآزر مع بعضهم لتكون كلمتهم واحدة تدعم الشعوب والتنمية المستدامة فضلاً عن التصدي لظواهر الفساد التي تؤثر سلباً في المجتمع وتؤدي لتقييد الحريات.

رئيس اتحاد الصحفيين السوريين موسى عبد النور بين أن وجود الوفود الإعلامية العربية والأجنبية في سورية يهدف لنقل الصورة الحقيقية لما تشهده بلادنا من استحقاق سيادي وطني يقرره الشعب السوري الذي قدم ملحمة حقيقة بالصمود وتقرير مستقبله وهو ما عكس جزءاً منه فيلم “لآخر العمر”.

الكاتب والصحفي التونسي الهاشمي نويرا مستشار اتحاد الصحفيين العرب أشار إلى أن الصمود السوري الذي أبرزه الفيلم أوصل سورية إلى يوم الانتخابات الرئاسية التي تعد حلقة مكملة لتحرير هذه الأرض بالكامل وبسط سيادة الدولة على كامل ترابها معتبراً أن الفيلم جسد مرحلة مهمة وضرورية وصادقة.

ولفت نويرا إلى أن اتحاد الصحفيين العرب كان مواكباً لما يحدث في سورية بكل المراحل في إطار حرصه على التواجد مع كل التطورات الحاصلة على الأرض والميدان في سورية موجها التحية للإعلام والكوادر السورية وما قامت به من أعمال ستعود بالفائدة على القطاع المهني الإعلامي وستنعكس بصورة إيجابية على المواطنين السوريين وعلى وطنهم بشكل عام.

يذكر أن فيلم “لآخر العمر” من تأليف سامر محمد اسماعيل وإخراج باسل الخطيب وإنتاج مديرية الإنتاج التلفزيوني في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بمشاركة نخبة من الممثلين السوريين منهم وائل رمضان ورنا شميس وعارف الطويل وزيناتي قدسية وإبراهيم عيسى وترف التقي وباسل حيدر وسيزار القاضي ومحمد حسن وغيرهم من الفنانين.

رشا محفوض

انظر ايضاً

فيلم لآخر العمر ضمن عرض جماهيري بثقافي الحسكة

الحسكة-سانا تابع جمهور المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة اليوم عرضاً لفيلم”لآخر العمر” من إخراج باسل …