الشريط الإخباري
عــاجــل الرئاسة الفلسطينية تدين استخدام الولايات المتحدة “الفيتو” لمنع حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

اللجان القضائية الفرعية للانتخابات تستكمل التجهيزات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية

محافظات-سانا

استكملت اللجان القضائية الفرعية للانتخابات في جميع المحافظات التجهيزات والتحضيرات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية غداً حيث تم توزيع الصناديق ورؤساء وأعضاء اللجان وأوراق الاقتراع والسجلات والمحاضر وكل المستلزمات المطلوبة على المراكز الانتخابية.

وشملت التحضيرات أيضاً تجهيز الغرف السرية والحبر السري والمغلفات والقرطاسية ومحاضر اللجان مع اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لفيروس كورونا لجهة تأمين المعقمات والكمامات.

وأكد رؤساء اللجان القضائية الفرعية للانتخابات في جميع المحافظات لمراسلي سانا أن جميع المراكز على أتم الجهوزية والاستعداد لإجراء الانتخابات الرئاسية غداً بعد تأمين جميع مستلزماتها اللوجستية وتجهيز المراكز بالتعاون مع الجهات المعنية مع تعقيمها وتوجيه المشرفين على الصناديق إلى ضرورة التقيد بإجراءات التصدي لفيروس كورونا حفاظاً على سلامة المقترعين ولإنجاح العملية الانتخابية وإتمامها بالشكل المطلوب وبكل شفافية.

وكان وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون أكد خلال مؤتمر صحفي في وقت سابق اليوم أن وزارة الداخلية استكملت جميع التحضيرات اللازمة للانتخابات الرئاسية من تجهيز المراكز الانتخابية وصناديق الاقتراع في كل المحافظات وتسجيل عدد المواطنين السوريين الذين يحق لهم الانتخاب حيث يحق لـ 18 مليوناً و107 آلاف و109 مواطنين الانتخاب لافتاً إلى إحداث 12 ألفاً و102 مركز انتخابي في جميع المحافظات لتسهيل الإجراءات على المواطنين وأن سورية تعد دائرة انتخابية واحدة وبالتالي يحق لأي مواطن أن ينتخب في أي مركز انتخابي داخل محافظته أو في المحافظة التي يقيم فيها.

كما شكلت الوزارة غرف عمليات لمتابعة سير الانتخابات وضمان سلامتها في جميع المراكز ولتلقى الشكاوى ومعالجة أي مشكلة في حال حدوثها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وحددت أمس اللجنة القضائية العليا للانتخابات الساعة السابعة من صباح اليوم الثلاثاء بدء الصمت الانتخابي وتوقف الدعاية للمرشحين لمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية.

دير الزور

اللاذقية

القنيطرة

الحسكة

القامشلي

انظر ايضاً

بوتين يدلي بصوته عبر الإنترنت في الانتخابات الرئاسية

موسكو-سانا أدلى المرشح الرئاسي الروسي والرئيس الحالي فلاديمير بوتين اليوم بصوته في الانتخابات الرئاسية