الشريط الإخباري

قبيل الصمت الانتخابي.. حملات المرشحين وصلت ذروتها والسوريون بانتظار موعد الاستحقاق

دمشق-سانا

قبل ساعات من بدء الصمت الانتخابي وصلت الحملات الانتخابية للمرشحين الثلاثة للانتخابات الرئاسية اليوم إلى ذروتها وذلك بعد تسعة أيام على انطلاقها وسط تفاعل شعبي واسع تمثل بفعاليات وحشود كبيرة على امتداد الجغرافيا السورية دعماً للاستحقاق الدستوري.

الحملات الانتخابية الدعائية انطلقت بعد صدور قرار المحكمة الدستورية العليا بالإعلان النهائي عن قائمة المرشحين للمنصب وهم عبد الله سلوم عبد الله وبشار حافظ الأسد ومحمود أحمد مرعي عبر إذاعة نشرات إعلان ترشيحهم وبيان خطتهم وأهدافهم وكل ما يتعلق ببرنامجهم الانتخابي حيث انتشرت اللوحات الإعلانية وصور المرشحين مع شعارات حملاتهم الانتخابية في شوارع المدن السورية وعلى المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي وسط تفاعل ملحوظ من قبل السوريين في الداخل والخارج.

رؤى المرشحين وتطلعاتهم وأهدافهم من الترشح جسدتها شعارات حملاتهم الانتخابية حيث انطلقت حملة المرشح عبد الله سلوم عبد الله بشعار “قوتنا بوحدتنا” بينما تصدر شعار “الأمل بالعمل” حملة المرشح بشار حافظ الأسد في حين كان شعار “معاً” العنوان الذي انضوت تحته الحملة الانتخابية للمرشح محمود أحمد مرعي.

قساوة الحرب والحصار لم تمنع السوريين من متابعة الحملات الانتخابية للمرشحين لمنصب رئيس الجمهورية باهتمام وترقب عبر المنصات والوسائل الإعلامية مؤكدين حرصهم على المشاركة في الانتخابات كحق دستوري وواجب وطني لاختيار من سيقود سورية في المرحلة القادمة ويحافظ على مكانتها وقوتها وسيادتها.

ورافقت انطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين الفعاليات الأهلية والتجمعات الوطنية التي كانت على امتداد الجغرافيا السورية وقدمت مجتمعة لوحة سورية جمالها بتمازج وتنوع أطيافها الذين التقوا تحت راية العلم السوري وصدحت الساحات السورية بأصوات أبنائها يهتفون باسم الوطن وسيادته وجيشه المغوار في رسالة للعالم بأن الشعب السوري متمسك بثوابته ويحمل إيماناً راسخاً بوطنه لم يستطع إرهاب الدول المتآمرة أن يزعزعه أو ينال من صموده وأنه صاحب الخيار والقرار.

ولمواكبة عملية الانتخابات الرئاسية والاطلاع على مجرياتها يستمر وصول الوفود البرلمانية من دول شقيقة وصديقة إلى سورية حيث وصل أمس وفد من جمهورية أوسيتيا الجنوبية وكان وفدان برلمانيان عراقي وإيراني قد وصلا إلى دمشق في وقت سابق إضافة إلى وصول وفود إعلامية من أمريكا وفرنسا وكندا وجنوب افريقيا للمشاركة بالتغطية الإعلامية للانتخابات الرئاسية.

ومع إعلان اللجنة القضائية العليا للانتخابات توقف الدعاية للمرشحين لمنصب رئيس الجمهورية عند الساعة السابعة من صباح يوم غد الثلاثاء تدخل مرحلة الصمت الانتخابي الذي يليه يوم الانتخاب المقرر الأربعاء القادم وهو موعد يترقبه السوريون بعيون تنظر الى مستقبل يليق بسورية مليء بالعزة والرفعة والتقدم.

مها الاطرش

انظر ايضاً

موقع أمريكي: ضغوط سرية مارستها واشنطن لمنع حصول فلسطين على العضوية الكاملة في مجلس الأمن

واشنطن-سانا قبيل استخدامها “الفيتو” الأمريكي كخطوة منتظرة منها لمنع حصول فلسطين المحتلة على عضوية كاملة …