الشريط الإخباري

أكاديميون: الانتخابات مشروع أساسه السيادة والحرية

دمشق-سانا

انطلاقا من دورهم في إعداد الطاقة الفكرية الخلاقة لبناء المجتمع وتقييم أدائه للارتقاء به يتطلع عدد من النقاد الأكاديميين من أساتذة الجامعات السورية إلى الاستحقاق الرئاسي كمشروع وطني أساسه السيادة والحرية.

الدكتور والناقد الأدبي عبد الله الشاهر يرى في تصريح لـ سانا أن الانتخاب حق دستوري لكل سوري وهو واجب يجب أن يقوم به كل مواطن على هذه الجغرافيا السورية وخارجها من خلال السفارات معتبرا أن إجراء الانتخابات الدستورية في موعدها تأكيد على السيادة والاستقلال والحرية ورفض التدخلات الخارجية.

وأوضح الشاهر الأستاذ المحاضر في عدد من الجامعات أن المشاركة يجب أن تكون على أوسع نطاق لأننا مستهدفون بكيان الدولة بهدف تفتيتها لخدمة مصالح الاحتلال الصهيوني لافتا إلى أن المرشح المناسب لهذا المنصب الذي يمثل رمز الدولة يجب أن يتمتع بالحضور القيادي ومحبة الشعب.

ويأتي إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها برأي الدكتور الناقد طلال حسن دليلا على أن الحياة السياسية في سورية متجذرة على كل المستويات رغم ما شهدناه من حرب طاحنة وتأكيدا على بقاء مكونات الدولة السورية والمحافظة عليها من خلال المشاركة الشعبية.

ولفت حسن مدرس علم الجمال في جامعة تشرين إلى أن المرشح لهذا المنصب يجب أن يتمتع بالقدرة على تطوير البلد والحفاظ على الوحدة الوطنية موضحا أن المشاركة في الانتخابات هي جزء من المعركة التي خاضتها سورية منذ عشر سنوات ونحن كسوريين علينا ألا نتخلى عن حقنا والا نتخلف عن القيام بواجبنا.
بلال أحمد