الشريط الأخباري

صباغ لوفدي مجلسي النواب العراقي والشورى الإيراني: نثمن عالياً تلبيتكم الدعوة لمواكبة الانتخابات الرئاسية

دمشق-سانا

أكد رئيس مجلس الشعب حموده صباغ خلال لقائه اليوم وفداً من مجلس النواب العراقي عمق العلاقات السورية العراقية منوها بدعم العراق المستمر لسورية في مختلف المجالات.

وأعرب صباغ عن تقديره لتلبية مجلس النواب العراقي الدعوة الموجهة له لمواكبة عملية الانتخابات الرئاسية والاطلاع على مجريات سيرها في السادس والعشرين من الشهر الجاري داعياً إلى تطوير العلاقات البرلمانية السورية العراقية والدفع بها قدما إلى الأمام لتحقيق ما يصبو له الشعبان الشقيقان.

من جانبه أكد رئيس الوفد عضو مجلس النواب العراقي كاطع الركابي موقف بلاده الثابت في دعم سورية وسيادتها ووحدة أراضيها مشيراً إلى أن الانتخابات الرئاسية السورية تمثل انتصاراً لإرادة الشعب السوري ودليلاً على قدرته على تجاوز جميع المحن والصعاب مبيناً أهمية تعزيز وتطوير العلاقات البرلمانية وتبادل الزيارات بين مجلس الشعب في سورية ومجلس النواب العراقي.

حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس الشعب وأعضاء الوفد البرلماني العراقي والقائم بالأعمال في السفارة العراقية بدمشق ياسين الحجيمي.

كما التقى رئيس مجلس الشعب حموده صباغ وفداً من مجلس الشورى الإسلامي الإيراني برئاسة زهرة اللهيان رئيس لجنة حقوق الإنسان التابعة للجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في المجلس.

وأكد صباغ خلال اللقاء عمق وقوة العلاقات السورية الإيرانية التاريخية معرباً عن شكره المجلس على تلبية الدعوة الموجهة إليه للمشاركة في مواكبة الانتخابات الرئاسية وعن تقديره لدعم إيران الدائم للشعب السوري في كل المجالات.

وشدد صباغ على ضرورة تعزيز مختلف جوانب التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين ولا سيما البرلمانية منها بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة وتبادل الخبرات بين الجانبين.

من جهتها رأت اللهيان أن الانتخابات الرئاسية التي ستجري بعد غد تمثل منعطفاً مهماً ومصيرياً في تاريخ سورية الحديث وتسهم مباشرة في تحقيق مستقبل مشرق ومزدهر للشعب السوري الذي عانى لسنوات من الحرب الإرهابية محققاً العديد من الانتصارات والإنجازات على الإرهاب وداعميه.

وأوضحت اللهيان أن دعم سورية في جميع المجالات يمثل “موقفاً ثابتاً في الاستراتيجية العليا” لبلادها معربة عن شكرها للدعوة الموجهة من مجلس الشعب السوري إلى مجلس الشورى الإيراني لمواكبة الانتخابات الرئاسية والتي تعد دليلاً على شفافية ونزاهة هذه الانتخابات.

حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس الشعب وأعضاء الوفد الإيراني وسفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى سورية الدكتور مهدي سبحاني وأعضاء الوفد الإعلامي الإيراني المرافق.

مدى علوش ووسيم العدوي

مجلس النواب العراقي

مجلس الشورى الإسلامي الإيراني

انظر ايضاً

98 مرشحاً للانتخابات الرئاسية في ليبيا

طرابلس-سانا أغلقت المفوضية الليبية للانتخابات اليوم باب الترشح للانتخابات الرئاسية في ليبيا معلنة تقدم 98 …