نساء سوريات: الانتخابات الرئاسية خطوة إضافية لبناء سورية المستقبل

دمشق-سانا

اعتبرت عدد من النساء أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقررة في السادس والعشرين من الشهر الجاري خطوة إضافية لبناء مستقبل سورية مؤكدات أنهن سيخترن المرشح الذي سيعمل على دعم المرأة وتعزيز دورها الاجتماعي والاقتصادي والسياسي وتطوير سورية في مختلف المجالات.

وبينت الشابة جلنار إبراهيم وهي طالبة هندسة لمراسلة سانا أهمية مشاركة الشباب بالانتخابات الرئاسية لكون الجيل الشاب عنصراً أساسياً في المجتمع ويجب أن يكون له دور فاعل مشيرة إلى أن إجراء الانتخابات في موعدها المقرر هو جزء من حياة السوريين التي لم تتوقف أو تتعطل رغم الحرب الإرهابية والحصار الاقتصادي على الشعب السوري.

وأضافت إبراهيم إن اختيارها الرئيس القادم للبلاد يعبر عن مبتغاها بأن يقود سورية رئيس يحقق أهداف الجيل الشاب في التطور والتقدم على المستوى العلمي والاقتصادي منوهة بأن سورية تمتلك قدرات وكوادر بشرية مبدعة تحتاج إلى استثمارها بالشكل الأمثل.

السيدة ميس دهمان وهي تعمل في مجال الصناعة والتجارة أشارت إلى أن المشاركة بالاستحقاق الرئاسي والتوجه الى صناديق الاقتراع في الـ 26 من أيار الجاري مهم جداً لكل شرائح المجتمع وخاصة أن سورية تمر بظروف حصار اقتصادي صعبة ويجب على كل الناس أن تتكافل وتساهم في بناء مستقبل سورية.

الشابة رنيم قطيش طالبة في كلية الاقتصاد أكدت أن الاستحقاق الرئاسي حدث مهم للسوريين وهو قرار سيادي مشيرة إلى أن صوت كل مواطن سوري يمثل حلقة من حلقات النصر الذي كتبته سورية بدماء شهدائها.

من جهتها أوضحت آلاء ياسين السعدي طالبة بكلية الحقوق أهمية المشاركة في الانتخابات من أجل البلد والمستقبل والأجيال القادمة معتبرة أن إجراء الانتخابات بموعدها يؤكد قوة السوريين وإصرارهم على المضي قدماً في الحياة.

منار ديب

انظر ايضاً

98 مرشحاً للانتخابات الرئاسية في ليبيا

طرابلس-سانا أغلقت المفوضية الليبية للانتخابات اليوم باب الترشح للانتخابات الرئاسية في ليبيا معلنة تقدم 98 …