الشريط الأخباري

اللجنة القضائية العليا للانتخابات: يمكن للمواطنين الإدلاء بصوتهم في أقرب مركز انتخابي

دمشق-سانا

أكد عضو اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي نوري فارس أن أراضي الجمهورية العربية السورية تعد دائرة انتخابية واحدة وفقاً لقانون الانتخابات العامة بحيث يمكن للمواطنين أينما كانوا داخل سورية وتوافرت لديهم شروط الانتخاب أن يدلوا بأصواتهم في أقرب مركز انتخابي لهم.

وأوضح فارس في تصريح لمندوبة سانا اليوم أنه يمكن للمواطن السوري الذي أتم الثامنة عشرة أينما تواجد داخل سورية أن ينتخب في أقرب مركز انتخابي له لافتاً إلى تجهيز جميع المراكز بكل المستلزمات اللوجستية اللازمة لإتمام العملية الانتخابية مع اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.

وبين فارس أن اللجان الفرعية بالتنسيق مع الرؤساء الإداريين في المحافظات تنهي غداً الأحد أداء اليمين القانوني استعداداً لليوم المحدد للانتخابات الرئاسية في السادس والعشرين من أيار الحالي.

وحول التوزع الجغرافي لمراكز الانتخاب أشار فارس إلى أن تحديد المراكز يتم بالتنسيق بين اللجنة الفرعية في كل محافظة والمحافظ بحيث يتواجد في أكبر تجمع سكاني وأسهل مكان يستطيع المواطن الوصول إليه فضلاً عن وضع مراكز انتخابية في الدوائر الحكومية والمدارس والأماكن العامة لتسهيل ممارسة المواطنين حقهم الانتخابي.

مها الأطرش

انظر ايضاً

أوسيتيا الجنوبية: إلغاء موعد الجولة 2 من الانتخابات الرئاسية

تسخينفالي- سانا أعلنت كريستينا أفلوخوفا سكرتيرة لجنة الانتخابات المركزية في أوسيتيا الجنوبية أن المحكمة العليا