الصين تدعو الولايات المتحدة إلى الكف عن الافتراء غير المبرر ضدها

بكين-سانا

جددت الصين دعوتها الإدارة الأمريكية والكونغرس إلى الإصغاء للأصوات الموضوعية والعقلانية المحلية فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية والكف عن الافتراء غير المبرر ضدها واتخاذ وجهة نظر صحيحة لتنمية العلاقات بين بكين وواشنطن.

ونقلت وكالة شينخوا عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية (تشاو ليجيان) قوله في مؤتمر صحفي “نأمل أن تستمع الإدارة الأمريكية والكونغرس إلى الأصوات الموضوعية والعقلانية من جميع مناحي الحياة في الولايات المتحدة وأن يتبنوا نظرة صحيحة لتنمية العلاقات بين بكين وواشنطن” داعياً الولايات المتحدة إلى التوقف عن صياغة مشاريع القوانين السلبية المتعلقة بالصين والقيام بالمزيد من الأشياء التي تساعد على تنمية البلدين والسلام والاستقرار والازدهار في العالم.

ولفت تشاو إلى أن “الهدف من تنمية الصين هو تمكين الشعب الصيني من أن يعيش حياة أفضل وأكثر سعادة وليس التنافس مع الولايات المتحدة” مؤكداً التزام الصين بتطوير علاقة غير تصادمية مع الولايات المتحدة تقوم على أساس الاحترام المتبادل والتعاون المربح للجانبين.

وشدد تشاو على أن الصين ستواصل بقوة حماية سيادتها وأمنها ومصالحها التنموية.

ووفقاً لتقرير عن موقع بوليتيكو السياسي الأمريكي فإن أكثر من 60 مجموعة ناشطة وما لا يقل عن أربعة مشرعين أمريكيين بارزين يصعدون انتقاداتهم فيما يدفع مجلس الشيوخ حزمة من القوانين المناهضة للصين هذا الأسبوع.

انظر ايضاً

بكين تعلق على التعاون الأمريكي البريطاني الأسترالي في مجال الغواصات النووية

بكين-سانا أكدت الصين أن التعاون في مجال الغواصات النووية بين الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا يتسبب …