الشريط الإخباري

سوريون في بيروت: الاعتداء على حافلاتنا لن يثنينا عن الإدلاء بصوتنا

بيروت-سانا
الوصول إلى صناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم واختيار من يمثلهم كان الهدف الأسمى لدى السوريين المتواجدين في لبنان والمستمرين بالوصول إلى صناديق الاقتراع حتى ساعات متأخرة من الليل على الرغم من قيام بعض اللبنانيين بالاعتداء على حافلات تقلهم من مناطق عدة إلى مقر السفارة السورية فى بيروت للمشاركة بالانتخابات الرئاسية.

أبو خالد مواطن أربعيني سوري قال لمراسل سانا: تعرضنا لهجوم مجموعة من الشباب ونحن في طريقنا إلى السفارة السورية لكي ندلي بصوتنا ونشارك في الانتخابات حيث اعتدوا علينا بالضرب والعصي والحجارة والسكاكين والأدوات الحادة ما أدى إلى إصابة عدد منا بجروح وإسعافنا إلى المشافي بينما بين المواطن من محافظة إدلب أبو محمد أنه في طريقنا للإدلاء بأصواتنا تعرضنا للضرب والإهانة وتكسرت سياراتنا ورغم كل هذه المعوقات وصلنا للمركز وأدينا حقنا الانتخابي.

من جانبه قال مواطن سوري آخر: تعرضت حافلتنا التي كانت تقلنا ضمن 60 باصا قادمة من طرابلس للاعتداء في منطقة نهر الكلب حيث تعرض نساؤنا وأطفالنا للضرب بالعصي والسكاكين حيث تمكن فقط 10 باصات من الوصول.

وأضاف.. نحن السوريين ما زلنا متمسكين بقرارنا في المشاركة بالانتخابات رغم كل الظروف والمآسي التي مررنا بها فنحن مستمرون بالنهج الذي تربينا عليه ونعتبر هذه المعركة الانتخابية تتمة ولا تقل أهمية عن معارك الميدان والمعارك السياسية في المحافل الدولية.

وأعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات في وقت سابق وبناء على طلب وزارة الخارجية والمغتربين تمديد فترة الانتخابات في السفارات السورية حتى الساعة الثانية عشرة ليلا حسب التوقيت المحلى لكل سفارة.

طارق السيد